ايرلنداسياحة و سفر

أفضل الأماكن السياحية ايرلندا: جرب سحر الماء والطبيعة

«الماء والخضرة والوجه الحسن».. هكذا يقولون في الأمثال العربية للتعبير عن المكان المريح لأبعد حد.. وهذا ما يتوفر بلا شك في دولة مثل أيرلندا، حيث: الطبيعة والتاريخ والفن، والشعب المحب لكل الزوار.

إذا قررت السفر إلى أيرلندا فأنت على موعد مع أفضل الأماكن السياحية ايرلندا: جرب سحر الماء والطبيعة، إنها كنز من التجارب والمعالم الممتعة التي تجدها في عدد من الأماكن التي يمكنك زيارتها، يكفي أن أفضل أنواع القهوة في العالم تجدها في أيرلندا.

الأمر المثير حقًا هو أن هذا المكان شهد ميلاد مسلسل Game of Thrones الشهير.. فقط استمتع بقضاء وقت لا يُنسى في إجازتك الأوروبية، والآن نقدم لك فيما يلي أفضل الأماكن السياحية ايرلندا:

مدينة دبلن

تعد مدينة دبلن من المدن المثيرة للاهتمام، إذ تحتضن سحر العالم القديم ممزوجًا بالحيوية الحديثة. تشتهر بأنها مدينة الأدب، وكنائس القرون الوسطى، والممرات الجورجية، دبلن هي بلا شك من بين أفضل الأماكن للزيارة في أيرلندا، لذا، إذا كنت من محبي الأدب، فأنت بحاجة لزيارة هذه المدينة.

أفضل الأماكن السياحية ايرلندا
مدينة دبلن
  • أفضل وقت للزيارة: من مايو إلى أغسطس

منحدرات موهير

تعد منحدرات موهير الرائعة واحدة من الأماكن الشهيرة التي يمكن زيارتها في أيرلندا وتتميز بإطلالات خلابة على الجزيرة بأكملها. تم نحت هذه الظاهرة الطبيعية الجميلة بواسطة دلتا نهر عملاق منذ أكثر من 320 مليون سنة.

الجزء العلوي عبارة عن مروج خضراء مورقة مع قاع غارق في الأصوات الموسيقية لمياه خليج جالواي وهي تصطدم بالمنحدرات. يجب عليك وضع هذه المنطقة في قائمة المعالم السياحية التي يجب أن تزورها في أيرلندا.

منحدرات موهير
  • أفضل وقت للزيارة: من أبريل إلى سبتمبر

حديقة كيلارني الوطنية

تعد حديقة كيلارني الوطنية، أقدم حديقة وطنية ومحمية رائعة للمحيط الحيوي. تضم الحديقة المجموعة الوحيدة في البلاد من الغزلان الحمراء والأنواع النادرة الأخرى. كما يوجد بها العديد من الهياكل التي من صنع الإنسان مثل قلعة روس.

تستحق حديقة كيلارني الوطنية وقتًا تخصصه لزيارتها، فأثناء زيارتك لأيرلندا مع أطفالك، تأكد من إضافة هذا المكان إلى خط سير رحلتك.

أفضل الأماكن السياحية ايرلندا
حديقة كيلارني الوطنية
  • يجب العلم أن أفضل وقت لزيارة هذه الحديقة: من مارس إلى نوفمبر

صخرة كاشيل

تعد صخرة كاشيل الدرامية واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن مشاهدتها في أيرلندا، كان هذا الهيكل المهيب ذو الألوان القوطية مقرًا للملوك الأيرلنديين القدماء لأكثر من سبعة قرون.

من بين أرقى الهندسة المعمارية في العصور الوسطى، فهي تضم الصليب العالي والكنيسة الرومانية وقلعة وبرج دائري وكاتدرائية قوطية، والعديد من المواقع التي ستمنحك تجربة مثيرة للروح.

صخرة كاشيل
  • أفضل وقت للزيارة: من مايو إلى أكتوبر.
  • المواعيد: من 9 صباحًا إلى 7 مساءً.

شبه جزيرة دينجل

تعد شبه جزيرة دينجل، التي لا مثيل لها في جمالها الدرامي، واحدة من الأماكن الأساسية التي يجب زيارتها في أيرلندا. تحيط بها الشواطئ الرملية والتلال والجبال الشاهقة والمنحدرات الصخرية، ولا تفشل Dingle Peninsula أبدًا في جذب الزوار بسحرها وثقافتها الأيرلندية الفريدة.

أفضل الأماكن السياحية ايرلندا
شبه جزيرة دينجل

يجب عليك تجربة جولة Dingle Dolphin هنا والتي تعد واحدة من نقاط الاهتمام المفضلة في أيرلندا.

  • أفضل وقت للزيارة: من مايو إلى أكتوبر

مدينة جالواي

تعد جالواي، أكبر مدينة في الغرب، واحدة من الأماكن الجيدة للزيارة في أيرلندا. إنها مدينة جامعية نابضة بالحياة وتضم واحدة من أصغر السكان سناً في جميع أنحاء أوروبا.

يجب أن تكون مدينة جالواي ضمن قائمة الأماكن التي قررت زيارتها فور وصولك إلى أيرلندا، بسبب سحرها الفريد وأجواءها الحيوية وتاريخها وشوارعها ذات الواجهات الملونة.

تنبض المدينة بالحياة خلال مهرجان الفن الذي يقام هنا في شهر يوليو من كل عام.

مدينة جالواي
  • أفضل وقت للزيارة: من أبريل إلى أغسطس

شاطئ داونهيل

يقع في أيرلندا الشمالية، وتوفر هذه الرمال الناعمة الممتدة على مسافة سبعة أميال، مجموعة كبيرة من الأنشطة بما في ذلك الرياضات المائية، ولهذا السبب تعد واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في أيرلندا.

عندما تكون هنا، يجب عليك زيارة معبد موسيندين الشهير، والذي يعد واحدًا من أكثر المباني التي تم تصويرها في أيرلندا الشمالية.

أفضل الأماكن السياحية ايرلندا
شاطئ داونهيل
  • أفضل وقت للزيارة: على مدار السنة

سليجو

بمناظرها الطبيعية الوعرة التي تميز أيرلندا، تعد سليجو وجهة خلابة وواحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في أيرلندا لمحبي المغامرة.

توفر سليجو فرصة رائعة لركوب الأمواج على الأمواج المتلاطمة واستكشاف التلال عبر مسارات المشي لمسافات طويلة الخلابة.

سليجو
  • يعد أفضل وقت للزيارة: من يونيو إلى أغسطس

قلعة بلارني

يتوافد الزوار على قلعة بلارني، لرؤية ما تبقى من القلعة بعد ما شهدته من أحداث عنف في أوقات عصيبة نالت منها، ومع ذلك، فإن أشهر مناطق الجذب السياحي في أيرلندا على الأرض هي حجر بلارني الشهير الذي يمكن للسائحين تقبيله أثناء تعليقه على الحائط.

الاعتقاد وراء هذه العادة الغريبة هو أن تقبيل الحجر من المفترض أنه يزيد من بلاغة المُقبل، وبشكل عام تعد قلعة بلارني واحدة من الأماكن الجميلة التي يمكنك زيارتها في أيرلندا والتي لا ينبغي تفويتها.

أفضل الأماكن السياحية ايرلندا
قلعة بلارني
  • أفضل وقت للزيارة: من مارس إلى مايو ومن سبتمبر إلى نوفمبر.
  • المواعيد: 9 صباحًا – 6 مساءً

مدينة كورك

تتصدر مدينة كورك قائمة أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في أيرلندا بالنسبة للسكان المحليين، وذلك لسبب وجيه.

السبب هو أنها تتمتع ببعض من أفضل مشاهد الطعام في البلاد حيث تكتظ الحانات والمقاهي والبارات والمطاعم بشوارعها الضيقة.

ستجد في مدينة كورك المعارض الفنية النابضة بالحياة والمتاحف غير العادية وتحدد معالم هذه المدينة العالمية المريحة والمنعشة في أيرلندا.

كورك
  • أفضل وقت للزيارة: من مارس إلى مايو ومن سبتمبر إلى نوفمبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× اتصل بنا