سياحة و سفر

أفضل الأماكن السياحية في اليونان.. 6 مناطق تخطف الأنظار

تشتهر أفضل الأماكن السياحية في اليونان بجمالها الطبيعي وثقافتها الرائعة، حيث: المواقع الأثرية القديمة، والمنحدرات ذات المياه الزرقاء، والشواطئ الرملية، ومناخ البحر الأبيض المتوسط ​​المعتدل.

المعالم الجميلة الموجودة في هذه الدولة تجعلها واحدة من الأماكن الرئيسية في أوروبا التي يقصدها السياح من كل أنحاء العالم.

خطط لرحلتك القادمة في اليونان من خلال قائمتنا التي نقدمها لكم في موقع جلوبال فيزا، تضم أفضل الأماكن السياحية في اليونان ومناطق الجذب.

الأكروبوليس، أثينا

يعتبر الأكروبوليس رمزًا لأثينا واليونان، بل وللحضارة الغربية، وهو عبارة عن تل صخري يرتفع في قلب أثينا الحديثة، وبه بثلاثة معابد رائعة يعود تاريخها إلى القرن الخامس قبل الميلاد.

أشهرها وأكثرها تميزًا هو البارثينون، الذي يتكون في الأصل من 58 عمودًا تدعم السقف ومزخرف بأقواس مزخرفة وإفريز.

الأكروبوليس، أثينا

على الرغم من أن البارثينون يسرق الأضواء، إلا أن المعالم البارزة الأخرى على قمة تل الأكروبوليس مذهلة أيضًا.

ينبغي عليك ألا تفوت معبد أثينا نايكي المزخرف، وشرفة Caryatids، وPropylaea.

ابتعد عن المعالم التاريخية وتجول حتى الحافة، واستمتع هناك بإطلالات بانورامية على التلال التاريخية السبعة في أثينا والمدينة أسفلك.

متحف الأكروبوليس، أثينا

يعد متحف الأكروبوليس أحد المعالم السياحية الأكثر زيارة في أثينا. وهو عبارة عن هيكل حديث للغاية من الزجاج والفولاذ.

يمتاز هذا الهيكل بمساحات عرض مضيئة ومتجددة الهواء، وتم بناؤه خصيصًا لعرض الاكتشافات القديمة من الأكروبوليس.

تشمل أهم الأشياء التي يمكنك مشاهدتها هنا تمثال Moschophoros الذي يرجع تاريخه إلى القرن السادس قبل الميلاد، وهو تمثال لشاب يحمل عجلًا على كتفيه).

أفضل الأماكن السياحية في اليونان
متحف الأكروبوليس، أثينا

استمتع أيضًا برؤية Caryatids وهي منحوتات لشخصيات نسائية، ولا تنس إلقاء نظرة على رخام البارثينون المثير للجدل للغاية.

من تراس مقهى ومطعم المتحف، يمكنك الاستمتاع بإطلالات مذهلة على الأكروبوليس نفسه.

سانتوريني

جزيرة سانتوريني المذهلة هي الأكثر دراماتيكية بين جميع الجزر اليونانية، وتشتهر بمدينتي فيرا وأويا الواقعتين على قمة الجرف على الساحل الغربي.

تتكون كل من فيرا وأويا من المباني المكعبة المطلية باللون الأبيض السيكلادية، والتي تم تحويل الكثير منها إلى فنادق بوتيكية بها حمامات سباحة لا متناهية، وتعتبر كل من المدينتين وجهات رومانسية، وتشتهر بحفلات الزفاف وشهر العسل.

سانتوريني

تشمل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في سانتوريني، حمامات الشمس والسباحة على الشواطئ ذات الرمال البركانية السوداء على السواحل الجنوبية والشرقية.

ويمكنك أيضًا زيارة موقع أكروتيري الأثري، وهي مستوطنة مينوية قديمة مدفونة تحت الحمم البركانية بعد الانفجار البركاني الذي أدى إلى تكوين الكالديرا منذ حوالي 3600 عام.

يرجى العلم أن جزيرة سانتوريني يوجد بها مطار وتخدمه العبارات والقوارب من ميناء بيرايوس في أثينا.

ميكونوس

يعتبر الكثير من الناس أن جزيرة ميكونوس هي الوجهة الأكثر سحراً في اليونان.

مركز الأنشطة بعد حلول الظلام في مدينة ميكونوس المشهورة بفنادقها الصغيرة الأنيقة ومطاعم المأكولات البحرية الراقية وأماكن الموسيقى الحية.

أفضل الأماكن السياحية في اليونان
ميكونوس

تشمل عوامل الجذب الأخرى بارابورتياني (كنيسة مطلية باللون الأبيض في مدينة ميكونوس).

وتشمل كذلك العديد من الشواطئ الرملية على طول الساحل الجنوبي للجزيرة، وتخدمها الحافلات وقوارب التاكسي من مدينة ميكونوس.

تحظى الجزيرة بشعبية خاصة لدى المشاهير العالميين، ويوجد في ميكونوس مطار ويتصل بالعبّارة والطوف إلى ميناء أثينا وبيرايوس ورافينا.

دلفي

في البر الرئيسي اليوناني، تعد دلفي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. تم بناء الموقع على المنحدرات السفلية لجبل بارناسوس، ويطل على وادٍ مثير.

كان هذا الوادي مقدسًا لدى القدماء، الذين أتوا إلى هنا في رحلات حج لعبادة أبولو الذي يعرف لديهم بإله النور والنبوة والموسيقى والشفاء.

ودلفى مكونة من أنقاض العديد من المعابد والمسرح والملعب، والتي يعود تاريخها إلى ما بين القرن الثامن قبل الميلاد والقرن الثاني الميلادي.

دلفي

وفي مكان قريب، يوجد متحف دلفي الأثري، الذي يعرض مجموعة رائعة من الاكتشافات من الموقع. تقع مدينة دلفي على بعد 180 كيلومترًا شمال غرب أثينا.

تقع دلفي على بعد حوالي ساعتين ونصف بالسيارة من أثينا، ويمكن القيام بذلك بسهولة كرحلة ليلية من المدينة، أو حتى رحلة ليوم واحد إذا كنت لا تمانع في قضاء يوم طويل.

مدن وشواطئ جزيرة كريت

تعد جزيرة كريت الضخمة واحدة من أفضل الأماكن السياحية في اليونان وأكثرها شعبية.

تنعم الجزيرة ببعض من أفضل الشواطئ في اليونان، وتجذب الجزيرة الزوار من جميع أنحاء العالم.

تتكون بعض الشواطئ الأكثر شعبية في جزيرة كريت، من أماكن صغيرة مليئة بالرمال توجد حولها المطاعم والمتنزهات.

ويوجد على هذه الشواطئ أيضًا الامتدادات الطبيعية الواسعة المفتوحة التي تحيط بها المياه الصافية بشكل لا يصدق وإطلالات لا نهاية لها عبر البحر.

أفضل الأماكن السياحية في اليونان
مدن وشواطئ جزيرة كريت

ولكن جزيرة كريت ليس كل ما فيها شواطئ فقط، بل تتمتع بنصيبها من المواقع الأثرية البارزة، بما في ذلك قصر كنوسوس المثير للإعجاب، والذي يقع بالقرب من مدينة هيراكليون الممتعة.

تتمتع مدينة خانيا التاريخية ومدينة أجيوس نيكولاوس الهادئة بمناطق واجهة بحرية قديمة رائعة مثالية لقضاء فترات طويلة بعد الظهر على شرفة مقهى تضيع في المناظر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× اتصل بنا