امريكاسياحة و سفر

أفضل المطاعم العربية في مدينة نيويورك.. جرب الطعم الأصيل

مهما تذوقت من الطعام في مدينة نيويورك أو أي مدينة أخرى في الولايات المتحدة، فلن تتخلى عن الطعم العربي الأصيل لكثير من المأكولات.. لا تخبرني أن الفلافل مثلًا في المطاعم الأمريكية تكون بنفس الخلطة العربية، بل إنها قد لا تباع من الأساس في تلك المطاعم.

ستتهافت حتمًا على مطعم عربي أو شرقي لتجربة الطعام فيه والعودة عبر التذوق إلى الأجواء العربية الخالصة، لذا سأعرض عليك في هذا المقال أفضل المطاعم العربية في مدينة نيويورك، وعلى الرغم من أن بعضها ليس عربيًا خالصًا إلا أنه على الأقل مصنوع بأيادي طهاه من الشرق الأوسط.

مطعم سفرة

هذا المطعم فارسي أصيل ولكنه يميل للأكلات النباتية أكثر، ويشير اسمه إلى مائدة الطعام التي توضع عليها الأطباق وتجتمع حولها الأسرة.

المطعم يحتوي على طاولات أسمنتية يقدم العاملون عليها الطعام للزبائن، وأرضيات أسمنتية مع جدار من الطوب مطلي باللون الأبيض ليمنحك شعورًا بالأجواء المريحة.

مطعم سفرة

مطعم أبو زعتر

سُمي هذه المطعم الصغير صاحب الميكس العربي الفرنسي على اسم مزيج الزعتر أحد التوابل المشهورة لدي العرب وسكان الشرق الأوسط، ويقدم هذا المطعم الوصفات العائلية للشيف اللبناني المنزلي سلوى فالوس.

يسلط المطعم الضوء على نكهات بلاد الشام وشمال أفريقيا، ويقدم أطباقًا مثل كوارع لحم الضأن مع صلصة البرقوق الأرماجناك، والكسكس التونسي، والطبق الوطني اللبناني، وكبة كراس (برغل القمح مع لحم البقر والبصل والصنوبر).

مطعم أبو زعتر

المطعم المكون من 46 مقعدًا، والمجهز بمآدب بورجوندي وجدران من الطوب المكشوف وبار بخمسة مقاعد، يقدم أيضًا مشروبات كثيرة تناسب الذوق العربي والشق أوسطي.

مطعم تنورين

على الرغم من أن الطعام في نيويورك قد يكون الأكثر تنوعًا في العالم، إلا أنه بالنسبة للسياح والمغتربين من الدول العربية ودول الشرق الأوسط، قد لا يتم طهي الطعام كل أنواع المأكولات بشكل جيد.

فمنذ عام 1998، كان مطعم وجهة مشهورة أكثر من غيرها من المطاعم المشهورة لدي العرب، بقيادة راوية بشارة، المولودة في فلسطين، والتي تدير المطعم مع ابنتها جمانة.

مطعم تنورين

تقوم العاملات في مطعم تنورين بتوزيع الطعام على الزبائن والتحدث إليهم بكل ود ومعاملة خاصة، وتقدم إليهم أطباق الحفلات الكبيرة المزينة بالطماطم والبقدونس والزعتر.

إن مأكولات هذا المطعم وصفها كثير من المرتادين، بأنه يمكن أن تسميها غذاء روح العرب والقادمين من الشرق الأوسط، نظرًا لأصالتها التقليدية التي تتمتها بها.

رافاغ جريل

الأطباق الفارسية تجعلك تشعر بصحة أفضل بمجرد النظر إليها: يعتمد المطبخ على مكونات بسيطة وطازجة والكثير من المشويات، ويمكنك تذوقها على شكل كباب لذيذ.

تتوفر أنواع عديدة من لحوم الضأن، ولكن يمكنك تجربة قطع من دجاج الكورنيش متبلة بالليمون، مشوية وتقدم مع أرز بسمتي مع الكرز الحامض إضافة إلى مقبلات الميرزا ​​قاسمي (هريس دافئ ومدخن من الطماطم والباذنجان).

مطعم رافاغ جريل

البابا غنوج في هذا المطعم ليس كالمعتاد بل يجعلك تدمن الأكل منه كل يوم؛ يمكن غمس السمبوسة الأربعة (زلابية السمبوسك المقلية) في صلصة ذات طعم جميل لتنعم بمذاق رائع وتجربة فارسية خالصة في هذا المطعم.

مطعم طابون

يعد هذا المكان المفعم بالحيوية أحد أفضل مطاعم العرب والشرق الأوسط في المدينة، وهو واحة على الأطراف الغربية لوسط المدينة. توفر الشموع الوامضة والمطبخ المفتوح المبلط والفرن الحجري خلفية جميلة لمأكولات الشرق الأوسط اللذيذة.

يتم طهي أطباق الحمص وغيرها من المأكولات العربية بشكل جيد، ولكن الأطباق الأكثر ابتكارًا، مثل فطر المحار والبقدونس والليمون المحفوظ والهريسة، كانت من أكثر الأكلات الشهية التي أثارت الاهتمام بين رواد المطعم.

مطعم طابون

فلافل مأمون

تخيل يأتيك شعور الجوع في تمام الرابعة صباحًا، وليس لديك سوى ثلاثة دولارات فقط لا تشترى سوى وجبات خفيفة.

وقتها قد يخطر ببالك فلافل مأمون التي تكون أسعارها في متناولك ليلاً أو نهارًا، فهذا المطعم يقدم طعامًا عربيا عالي الجودة منذ عام 1971، ويتقاضى المكان 50 سنتًا إضافية للطلبات الجاهزة والتي تبدو وكأنها زيارة على طلب بقيمة 2 دولار.

فلافل مأمون

يتم تقديم الفلافل في خبز البيتا مع الخس والطماطم والطحينة، ويُنصح بإضافة الحمص أو بابا غنوج. يوجد الكثير من الحلويات مثل البقلاوة والكنافة عجينة الفيلو المقطعة مع الفستق، باختصار وجبة مثل هذه تجعلك راضيًا وجاهزًا للنوم.

مطعم إليلي

هذا المطعم يتسع لـ 300 فرد في نفس الوقت، يتميز بمظهر مذهل من الداخل بفضل الجدران المكسوة بألواح خشبية ذات لون العسل، لديه الكثير من المأكولات اللبنانية الراقية ذات لمسة مختلفة عن الطعم التقليدي.

الفلافل على سبيل المثال، لديها قشرة مقرمشة تعلوها أسطوانة طبقة لذيذة من الطماطم المفرومة؛ وخبز البيتا في هذا المطعم يكون ذا طبقة خفيف بشكل غير عادي، مثل البوري الهندي؛ يتم تقطيع سلطة الجبن والطماطم الجميلة مع البصل الأخضر والزعتر والأوريجانو.

مطعم إليلي

مطعم المياس

كان على مدى السنوات الاثنتي عشرة الماضية من بين أفضل المطاعم في بيروت، يجلب طعم لبنان المعاصر إلى نيويورك، مع لمسة راقية على المأكولات المنزلية في البلاد، والتي من الأفضل الاستمتاع بها في جمع من الأصدقاء أو العائلة.

يتميز الطعام في مطعم المياس بنفس الطبخ اللبناني الأرمني فلديه الكثير من المأكولات العربية لبنانية الأصل، ويتردد عليه كثير من المغتربين العرب والسائحين القادمين من الشرق الأوسط.

مطعم المياس

مطعم منقوشة

في مطعم منقوشة يقوم بائع الطعام بوضع خبز الإفطار مع الطبقة اللذيذة مثل جبن العكاوي وبهارات الزعتر واللحم البقري المفروم، أو الإضافات الحلوة مثل الحلاوة (خبز السمسم المسكر) أو نوتيلا.

مطعم منقوشة

هذا المطعم يمثل الشارع اللبناني في طريقة التحضير وتقديم الطعام وحتى نكهات الطعم في الساندوتشات والوجبات الخفيفة المقدمة للزبائن المترددين عليه، ويعد هذا خيار آخر للزوار العرب في مدينة نيويورك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× اتصل بنا