فرنسا

أفضل 6 أنشطة متاحه لك عند زيارة برج إيفل باريس

إليك أفضل 6 أنشطة متاحه لك عند زيارة برج إيفل باريس أحد عجائب الدنيا السبع وأهم معالم السياحة في فرنسا ، برج إيفل الرائع الواقع على نهر السين الشهير يعد رمزا حيويًا لمدينة باريس.. يجذب هذا الصرح أكثر من 6 ملايين سائح سنويا من حول العالم يأتون إلى باريس، لمشاهدة برج بطول 324 مترًا.

العمل في برج إيفل بدأ على قدم وساق خلال عام 1887 واستمر لأكثر من عامين على يد المهندس الفرنسي غوستاف إيفل و50 مهندساً مساعداً آخرين، وبات احدًا من أهم الأماكن السياحة في باريس، التي لا شك في أنك ستزورها عند وصولك باريس.

أفضل 6 أنشطة متاحه لك عند زيارة برج إيفل باريس

دعنا نأخذك إلى جولة لا يمكن وصفها سوى بالممتعة والخيالية لـ أفضل 6 أنشطة متاحه لك عند زيارة برج إيفل باريس، في نهاية المقال ستكون على علم بالأنشطة التي تقوم بها خارج وداخل برج إيفل.. عليك تجهيز خطتك من الآن والاستعداد لرحلة مثيرة للغاية.

التجول في متنزه برج إيفل

يهيمن المتنزه على أربعة أعمدة تدعم وزن برج إيفل، ويوفر إطلالات خلابة على البرج الذي يبلغ ارتفاعه 330 مترًا، إنها الأرض المحيطة بالبرج وهي مجانية للزوار. ومع ذلك سيتعين عليك الخضوع لفحص أمني.

التجول في متنزه برج إيفل
التجول في متنزه برج إيفل

وأنت في المنتزه استمتع بالمنظر الرائع لبرج إيفل من الأسفل، انظر البرج بهندسته المعمارية عن قرب، وتعجب من آلات الرفع الهيدروليكية التي تعود إلى القرن التاسع عشر.. سيكون أمامك فرصة أيضًا للحصول على الهدايا التذكارية من محلات بيع الهدايا المختلفة، وإذا شعرت بالجوع فستجد حولك المطاعم لتناول بعض الوجبات السريعة لإشباع آلام الجوع، يوجد أيضًا مكتب معلومات لمساعدتك في التجول في أهم المناطق الشهيرة التي تجذب الزوار.

نظرة على الطابق الأول لبرج إيفيل

عند زيارتك لبرج إيفل عليك الصعود إلى الطابق الأول للتعرف على تاريخ برج إيفل من خلال اللوحات الجدارية الموجودة عليه، ويمكنك الاستمتاع بالمنظر الرائع للمدينة من خلال الزجاج الذي يغطي الأرضية، سيخلق هذا لديك شعورًا وكأنك تحلق فوق مدينة باريس.

الطابق الأول لبرج إيفيل
الطابق الأول لبرج إيفيل

يتميز الطابق الأول من برج إيفل بأرضية شفافة توفر إطلالات رائعة على المتنزه. ويضم أحد المطعمين المشهورين “مدام – براسيري” داخل البرج، فضلًا عن محلات بيع الهدايا التذكارية، ومحلات الوجبات الخفيفة، والمعارض التعليمية والثقافية، ومنطقة لعب للأطفال، وجناح فيري الذي يمكنك من الحصول على كتب أنشطة ثنائية اللغة للأطفال بالإضافة إلى الاستمتاع بعرض سينمائي غامر.

يمكنك أيضًا العثور على درج حلزوني وممرات وألبومات رقمية وواجهات عرض تزودك بكل المعلومات التي تحتاجها لمعرفة المزيد عن برج إيفل.

ماذا يوجد بالطابق الثاني في برج إيفل باريس؟

أما الطابق الثاني فلا يقل إثارة للإعجاب عن الطابق الأول بل يزيد، يمكنك رؤية منظر أفضل لمدينة باريس من خلال التلسكوبات المثبتة في الطابق الثاني من برج باريس.

يحتوي الطابق الثاني من البرج على منصة مراقبة ضخمة توفر إطلالات رائعة ودون عائق على مدينة باريس ومعالمها السياحية بما في ذلك نهر السين، والشانزليزيه، وكاتدرائية نوتردام باريس، ومتحف اللوفر، والقصر الكبير، وساحة تروكاديرو، وأكثر من ذلك.

الطابق الثاني لبرج إيفيل
الطابق الثاني لبرج إيفيل

عندما تملي عينيك من هذه المشاهد الخلابة والرؤى البرّاقة ستشعر وكأن شهيتك مفتوحة على كل شيء حتى الطعام.. وقتها يمكنك الاستمتاع بوجبة غداء فرنسية فاخرة، أو كوب من القهوة الفرنسية الرائعة.

تناول الطعام بالطابق الثاني لبرج إيفل

الطابق الثاني من برج إيفل يضم مطعم البرج الحائز على نجمة ميشلان، Le Jules Verne، والذي يقدم المأكولات الفرنسية التقليدية مع لمسة مميزة.

استمتع بوجبة مكونة من خمسة أو ستة أطباق على الغداء أو العشاء، أو قم بزيارة مطعم الوجبات الخفيفة إذا كنت ترغب في تناول شيء خفيف أو الاستمتاع ببعض المأكولات اللذيذة من بار المعكرون فالخيار مرهون بحسب رغبتك لك، يمكنك أيضًا شراء الهدايا التذكارية والهدايا من المحال هناك.

رحلة في قمة برج إيفل باريس

نأتي للجزء الأروع على الإطلاق في برج إيفل باريس وهو الطابق الثالث، فتخيل نفسك على ارتفاع 276 متراً، وأمامك إطلالة أروع على مدينة باريس وأشهر معالمها بعيداً عن زخم المدينة والضوضاء، يمكنك التجول في هذا الطابق والتقاط الصور والاستمتاع بالمنظر الهادئ والرائع مع مشروبك المفضل من المقهى الذي يبيع المشروبات الساخنة والباردة.. لكن أنصحك بمشروب ساخن يتناسب مع برودة الطقس.

رحلة في قمة برج إيفل باريس
رحلة في قمة برج إيفل باريس

وفي نفس الطابق في برج إيفل من الداخل يمكنك الاستمتاع بمشاهدة عدد من الأشياء المثيرة مثل التجسيد الصغير لبرج إيفل، أو زيارة غرفة جوستاف إيفل التي تم ترميمها لتحمل تمثال إيفل من الشمع كما يستقبله المخترع الأمريكي الشهير توماس إديسون.

وبالطبع لا يمكنك مغادرة برج باريس دون التقاط بعض الصور له والتقاط بعض الصور التذكارية معه لتوثيق زيارتك لهذا المعلم الرائع.

إطلالة من أعلى قمة برج إيفل

بفضل المصعد ذي الجدران الزجاجية، تقف القمة أو الطابق العلوي من برج إيفل على ارتفاع هائل يبلغ 276 مترًا فوق سطح الأرض، ما يوفر إطلالات خلابة على باريس وتلسكوبات لتجربة أكثر إثراء. وهي مقسمة إلى قسمين داخلي وفي الهواء الطلق، فإذا لم تكتفِ بالنظر لباريس من التلسكوبات الداخلية، فاذهب واستمتع بمناظر بانورامية مثيرة من منصة المشاهدة في قسم الهواء الطلق، يمكنك أيضًا الاطلاع على الخرائط البانورامية بالإضافة إلى نموذج للقمة من عام 1889.

لماذا عليك زيارة قمة برج إيفل؟

هل تتساءل عما إذا كانت تذكرة قمة برج إيفل تستحق الإنفاق عليها؟ فيما يلي بعض الأسباب التي تدفعك لزيارة قمة برج إيفل:

  • القمة على ارتفاع 905 قدم من الأرض، توفر قمة برج إيفل مناظر خلابة لمدينة الأضواء.
  • يتميز الطابق العلوي من برج إيفل أيضًا بإعادة بناء مكتب جوستاف إيفل، المهندس الرئيسي لهذا النصب التذكاري.
  • استمتع برحلة مبهجة حتى قمة برج إيفل على مصعد مذهل ذو جدران زجاجية.
  • تحقق من النموذج الأصلي للقمة من عام 1889 بالإضافة إلى الخرائط البانورامية المعروضة.

كيف تصل إلى قمة برج إيفل؟

  • توفر معظم تذاكر برج إيفل إمكانية الوصول إلى الطابقين الأول والثاني؛ للوصول إلى القمة، يمكنك دفع مبلغ إضافي للوصول الكامل إلى قمة برج إيفل.
  • هناك طريقة واحدة فقط للوصول إلى قمة برج إيفل من خلال استقلال المصعد من الطابق الثاني لبرج إيفل حيث أن الدرج من الطابق الثاني إلى القمة مغلق أمام الزوار.
  • للوصول إلى الطابق الثاني من برج إيفل، هناك خياران: يمكنك استخدام الدرج أو المصعد.
  • إذا اخترت صعود الدرج فتوجه إلى العمود الجنوبي ستجد هنا شباك التذاكر والدرجات الـ674 التي تصل إلى الطابق الثاني.

مواعيد العمل في برج إيفل باريس

  • برج باريس متاح للزيارة يوميا من الساعة 9:30 صباحا حتى الساعة 11:45 مساءً.
  • لمشاهدة أسعار تذاكر برج إيفل في باريس يمكنكم زيارة الموقع الرسمي لبرج إيفل من هـــنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× اتصل بنا