المانياسياحة و سفر

أهم الأماكن السياحية في ألمانيا

تحتل ألمانيا المرتبة الثامنة من حيث عدد الزيارات في العالم وفقًا لمنظمة السياحة العالمية، فـ أهم الأماكن السياحية في ألمانيا تجتذب عشرات الملايين من الزوار كل عام.

الكاتدرائيات والقصور، والمهرجانات وقمم الجبال ومواقع التراث العالمي لليونسكو والمدن الكبرى مثل برلين وميونيخ، كل هذه معالم يحب السياح زيارتها.

لا شك في أن رحلتك إلى ألمانيا ستشهد زيارة القلاع التاريخية الخيالية وقرى العصور الوسطى والمناظر الطبيعية الخلابة.

وأنت هناك قد يصعب عليك تصديق أن معظم هذه الدولة الواقعة ضمن دول الاتحاد الأوروبي، قد أعيد بناؤها بالكامل تقريبًا بعد الحرب العالمية الثانية، على الرغم من أن معالم الماضي حاضرة بشكل كبير أينما ذهبت.

نعرض لك فيما يلي قائمة بـ أهم الأماكن السياحية في ألمانيا التي يمكنك زيارتها عند وصولك إلى أراضيها:

برلين

تشبه عاصمة ألمانيا باريس ولندن، حيث لا يمكنك زيارة البلاد دون الذهاب إليها. مثل العديد من المدن الكبرى، تقدم برلين الكثير لجميع الزوار، بدءًا من مشهد الحياة الليلية المسلي، وحتى المساحات الخضراء.

يمكن للأشخاص الذين يبحثون عن الفنون، استكشاف معرض الجانب الشرقي المؤثر (على جدار برلين) أو زيارة المعارض الفنية الأكثر تقليدية في جزيرة المتاحف.

أهم الأماكن السياحية في ألمانيا
برلين

ميونيخ

يتوافد الزوار على مدينة ميونيخ كل خريف للمشاركة في مهرجان أكتوبر، وهو عبارة عن قصيدة للتقاليد البافارية مدتها أسبوعين تضم طقوس عديدة منها شرب المشروبات الكحولية وغيرها من أنواع أخرى.

لكن ميونيخ، إحدى أكبر المدن الألمانية، تقدم أكثر بكثير من مجرد هذا المهرجان، فهي تعد المدينة موطنًا للحدائق الجميلة والكنائس الرائعة والمتاحف الجذابة التي تستحق الاستكشاف.

ميونيخ

تجول في أحياء ميونيخ الساحرة واقض بعض الوقت في ساحة مارينبلاتز، وهي ساحة مركزية تضم مبنى Rathaus-Glockenspiel الشهير عالميًا وتستضيف سوقًا شهيرًا لعيد الميلاد.

نويشفانشتاين

على الرغم من أن قلعة نويشفانشتاين لم تكن مخصصة للزوار أبدًا، إلا أنها أصبحت واحدة من مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في ألمانيا.

واليوم يتجول أكثر من مليون شخص في أنحاء العقار كل عام، وما يضع هذه القلعة ضمن قائمة أفضل القلاع في ألمانيا هو موقعها المذهل، الذي يقع في جبال الألب البافارية.

نويشفانشتاين

من القلعة يمكن للمسافرين رؤية الجبال المحيطة وبحيرات جبال الألب وأوراق الشجر الرائعة، خاصة خلال فصل الخريف.

جارميش- بارتنكيرشن

تدعو هذه المدينة الجبلية ذات المناظر الخلابة الواقعة في جبال الألب البافارية، المسافرين المتعطشين للمغامرة. في فصل الشتاء تجذب جارميش – بارتنكيرشن المتزلجين الذين يتطلعون إلى الوصول إلى المنحدرات والتعرف على الألعاب الأولمبية الشتوية التي أقيمت هنا في عام 1936.

جارميش- بارتنكيرشن

أما في فصل الصيف، ينزل المتنزهون إلى المدينة على أمل تسلق أعلى قمة في ألمانيا يطلق عليها اسم زوجسبيتز، ولا تنس كذلك الذهاب إلى بحيرة إيبسي وبارتناكلام، وهو مضيق ضيق يتميز بجدران صخرية شديدة الانحدار ومنحدرات هادرة.

الغابة السوداء

واحدة من أفضل الأماكن لرؤية روعة ألمانيا الطبيعية هي الغابة السوداء المستوحاة من القصص الخيالية. يشمل هذا الركن مساحة كبيرة من الغابات الساحرة المليئة بالشلالات والتلال المتموجة والوديان الطويلة التي تنتشر فيها القرى الخشبية.

تأكد من بدء رحلتك أو إنهائها في مدينة السبا بادن للاستفادة من ينابيعها الحرارية، ستحتاج أيضًا إلى توفير الوقت لزيارة العجائب الطبيعية الرائعة مثل شلالات Triberg ذات المناظر الخلابة وبحيرة Titisee وFeldberg، أعلى قمة في الغابة السوداء.

أهم الأماكن السياحية في ألمانيا
الغابة السوداء

دريسدن

مدينة دريسدن التي تقع شرق ألمانيا بالقرب من الحدود التشيكية، تتميز بواجهات وصروح رائعة تزينها تفاصيل معمارية مزخرفة.

وأنت في هذه المدينة لا تنس زيارة Dresden Zwinger (قصر على الطراز الباروكي) وDresden Royal Palace (أحد معالم عصر النهضة حيث توجد Fürstenzug، أكبر جدارية خزفية في العالم).

دريسدن

بيرشتسجادن

لقضاء عطلة لا تنسى في جبال الألب البافارية، قم بزيارة بيرشتسجادن. هذه الوجهة، التي تقع على الحدود النمساوية، تأسر الزائرين بقممها الضخمة وغاباتها المتتالية والوديان العميقة وبحيرة ونهر جبال الألب التي تشكل منتزه بيرشتسجادن الوطني.

أهم الأماكن السياحية في ألمانيا
بيرشتسجادن

ابدأ رحلتك في شارع Rossfeld Panoramastrasse ذي المناظر الخلابة قبل السفر جنوبًا إلى بحيرة Königssee المذهلة وعش النسر. إذا كنت تستمتع بالتزلج، فعليك التخطيط لهذه الرحلة والوصول في الشتاء عندما يكون جبل جينر مغطى بالثلوج.

كولونيا

يجب على زوار هذه المدينة الألمانية التاريخية لأول مرة التوجه مباشرة إلى كاتدرائية كولونيا، هذه الكنيسة تعد أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو والمعلم الأكثر شعبية في المدينة.

وفي الوقت نفسه، يجب على المسافرين من محبي الحلويات تخصيص وقت في جدولهم للقيام بجولة في متحف الشوكولاتة في كولونيا.

أهم الأماكن السياحية في ألمانيا
كولونيا

بينما تشتمل على بعض من الأنشطة الأخرى مثل الاسترخاء على العشب في Rheinpark واستكشاف المدينة القديمة في كولونيا.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك الإبحار في نهر الراين والاستمتاع بإطلالات خلابة على المدينة من التلفريك.

ريجنسبورج

انطلق بعيدًا عن الرحلات التقليدية في إجازتك القادمة، وتوجه إلى هذه المدينة البافارية في جنوب شرق ألمانيا، حيث تتميز ريجنسبورغ بموقع متميز على طول نهر الدانوب، وتُعرف بأنها واحدة من أقدم مدن العصور الوسطى في ألمانيا.

يمكن العثور على معظم المعالم السياحية في ريجنسبورغ في البلدة القديمة المدرجة في قائمة اليونسكو بالمدينة، بما في ذلك المعالم مثل كاتدرائية القديس بطرس وساحة هايدبلاتز والجسر الحجري.

ريجنسبورج

تشمل المعالم السياحية الأخرى التي تستحق الزيارة قصر Thurn und Taxis وWalhalla، وهي قاعة مشاهير لتكريم الشخصيات المثالية الناطقة بالألمانية عبر التاريخ.

هايدلبرغ

تشتهر هذه المدينة الواقعة في جنوب غرب ألمانيا باحتوائها على أقدم جامعة في البلاد، ومع ذلك، فإن مظهرها الجميل وموقعها الرائع على طول نهر نيكار يجعلها أيضًا وجهة رائعة للاستمتاع بطابع العالم القديم وأجواء المدينة الصغيرة.

لرؤية أكبر قدر ممكن من هذه المدينة الجميلة، قم بنزهة طويلة عبر مدينة هايدلبرغ القديمة وعبر جسرها القديم الخلاب، بعد ذلك يمكنك ركوب القطار الجبلي المائل إلى قلعة هايدلبرغ، ثم مواصلة السير إلى كونيجستوهل للاستمتاع بالمناظر الرائعة.

أهم الأماكن السياحية في ألمانيا
هايدلبرغ

تشمل المعالم الإضافية التي يجب مشاهدتها خلال زيارتك لهذه المدينة، ممشى الفيلسوف وحديقة حيوان هايدلبرج وسجن الطلاب في جامعة هايدلبرج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× اتصل بنا