المانياسياحة و سفر

أهم المدن السياحية في ألمانيا.. دليك السياحي

واحدة من الدول التي تمنحك تجربة مختلفة عند زيارتها.. تتمتع ألمانيا بوجودها ضمن موقع جغرافي يمنحها جمالًا يجذب الزوار من متخلف أنحاء العالم.

برلين وميونخ ولايبزج وغيرها من أهم المدن السياحية في ألمانيا التي تتميز بتنوع وتفرد معالمها التي تجعل السياح يعودون مرة أخرى في السنوات القادمة.

فيما يلي سنعرض عليك عددًا من أهم المدن السياحية في ألمانيا، التي تمنحك تجربة لا مثيل وعطلة لا تنسى في واحدة من أجمل دول الاتحاد الأوروبي:

شفيرين

شفيرين هي عاصمة ولاية مكلنبورغ فوربومرن وتقع في شمال شرق ألمانيا. المدن الصغيرة في ألمانيا (مثل شفيرين) غالبًا ما يتم تجاهلها بعض الزوار ويتجهون إلى المدن الكبيرة مثل برلين وهامبورغ وغيرها، ولكنها بالتأكيد مكان يجب أن تفكر فيه.

الآن في رأيي، أفضل ما يميزها هو قصر شفيرين، وهو مبنى مذهل يبلغ عمره 1000 عام ويضم برلمان الولاية.

بمجرد وصولك إلى هنا، احرص على تناول بعض المأكولات البحرية الطازجة من مطعم LUKAS (وهو لذيذ جدًا)، ولا تنس الاستمتاع بالبحيرات السبع الجميلة المنتشرة بالقرب منك في هذه المدينة.

شيفرين

إذا أردت أن تقيم في هذه المدينة خلال هذا اليوم، يمكنك أن تذهب إلى فندق Speicher am Ziegelsee الذي يقع على الواجهة البحرية مباشرةً.

هامبورج

لذا، هامبورغ هي إحدى المدن المفضلة لدي كثير السياح في ألمانيا، إنها مكان يعودون إليه مرارًا وتكرارًا. تقع هذه المدينة في شبه جزيرة جوتلاند في شمال ألمانيا، بوها الكثير من المعالم والأنشطة التي يمكنك رؤيتها والقيام بها.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن أقول أن لديها بعضًا من أفضل المقاهي في ألمانيا مثل؛ Zuckermonarchie’s، ومحامص القهوة العامة المفضلة لدي الزوار من جميع الأنحاء.

هامبورج

يوجد في هامبورغ الكثير من المعارض والمهرجانات في الشوارع، وأسواق عيد الميلاد في هامبورغ وأيضًا مهرجان MS Dockville.

إذا كنت من محبي الحلويات، اذهب في زيارة لمطعم Harbour Cake فهو يعد من أفضل الأماكن التي تقدم حلويات لذيذة في المدينة.

برلين

برلين هي واحدة من تلك المدن الرائعة التي تتغير دائمًا، فهي جديدة ومثيرة، ففي كل مرة قمت بزيارتها، تمكنت بطريقة ما من الحصول على تجارب مختلفة تمامًا وممتعة تظهر حقًا تنوع المدينة.

بمجرد وصولك إلى هنا، خصص بعض الوقت لزيارة جميع المعالم السياحية المذهلة؛ مثل: الرايخستاغ، بوابة براندنبورغ، كاتدرائية برلين ومعرض الجانب الشرقي.

برلين

أيضًا، إذا كنت تريد التوجه خارج حدود المدينة، فاذهب لرؤية قصور بوتسدام المذهلة، التي تبعد حوالي 30 دقيقة فقط بالقطار عن وسط برلين.

وإذا كنت تبحث عن وجبة لذيذة لتتناولها، اذهب إلى مطعم هابي في برلين واطلب وجبة من هناك، ستستمتع بها كثيرًا.

كولونيا

كانت كولونيا تاريخيًا، موقعًا استيطانيًا رومانيًا يعود تاريخه إلى القرن الأول الميلادي، وهي مدينة لا تزال نابضة بالحياة، واليوم واحدة من أكبر المدن في ألمانيا ولديها منطقة ثقافية داخل راينلاند.

بمجرد وصولك إلى كولونيا احرص على زيارة الكاتدرائية، ولا تنس أيضًا استكشاف الحي البلجيكي حيث الحانات والمطاعم الرائعة، والتجول في المتاحف ذات الشهرة العالمية وبعض أفضل الوجهات في المدينة.

كولونيا

إذا أردت الإقامة في مكان رائع بهذه المدينة، اذهب إلى فندق Ameron Hotel الذي يقع على بعد حوالي 20 دقيقة سيرًا على الأقدام من الحي البلجيكي.

لايبزيج

إنها المدينة التي تتمتع بأجواء فنية رائعة وبسيطة، ولديها الكثير من التاريخ الذي يجب استكشافه أيضًا.

بمجرد وصولك إلى هناك، القِ نظرة على Volkerschlachtdenkmal المثير، واستكشف قاعة المدينة القديمة وساحة السوق، وشاهد المناظر من برج البانوراما.

لايبزج

للحصول على مكان رائع للإقامة في مدينة لايبزج، اذهب إلى فندق Innside by Melia، فكثيرًا من الزوار أحبوه بعد قضاء أيام بداخله.

دوسلدورف

دوسلدورف هي مدينة عالمية، عاصمة ولاية شمال الراين وستفاليا، وغالبًا ما يُساء فهمها على أنها مجرد مدينة عاملة وليست وجهة في حد ذاتها.

لكن دعني أخبرك بالحقيقة، هذا مفهوم خاطئ شائع، وهي في الواقع مدينة ممتعة ونابضة بالحياة للغاية، وتستحق الاكتشاف مثل أي مدينة أخرى في ألمانيا.

دوسلدورف

إذا وطئت قدماك أرض لايبزج، فاذهب إلى منطقة Rheinufer، ولا تنس زيارة Schloss Benrath واستكشاف Carlsplatz Markt، وهو مكان جميل للغاية ومن الأفضل الذهاب إليه في يوم مشمس.

بعد يوم من الاستكشاف، اذهب إلى ناجايا لتناول بعض أفضل أطباق السوشي في المدينة، وإذا كنت ستصل جوًا، فتأكد من ركوب القطار المعلق إلى المدينة.

فرانكفورت

ربما تكون فرانكفورت واحدة من أكثر المدن الدولية في ألمانيا وأكبر مركز مالي في أوروبا القارية، ويعد مطار فرانكفورت هو المطار الرئيسي الدولي في ألمانيا.

إذا كنت من عشاق الكتب وذهب في زيارة إلى مدينة فرانكفورت، فيجب عليك زيارة أحد أكبر معارض الكتب التي تعمل منذ القرن الخامس عشر، وإذا لم يكن لديك شغف القراءة، فلا بأس يمكن أن تفوت هذا النشاط.

فرانكفورت

سكون أمامك فرص أخرى لزيارة كاتدرائية سانت بارثولوميو، واستكشاف الفن داخل متحف ستيدل وتجول في كلاينماركثال، أحد أفضل أسواق المنتجات المستعملة في فرانكفورت.

حال رغبتك في المبيت والإقامة لفترة أطول في فرانكفورت، احجز في فيلا كينيدي الفخمة، التي تقع على بعد حوالي 30 دقيقة سيرًا على الأقدام من رومر.

نورمبرج

نورمبرج هي واحدة من المدن الأكثر شهرة في ألمانيا، حيث يوجد بها الكثير من الأماكن التي يمكن رؤيتها.

بمجرد وصولك إلى تلك المدين، زُر Altstadt، وألق نظرة على كنيسة St. Lorenz، ولا تنس زيارة شوارع Weissgerbergasse الملونة، وتناول خبز الزنجبيل المشهور هناك، واستمتع بالتأمل في أهوال التاريخ في مركز التوثيق للحزب النازي.

نورمبرج

احرص أيضًا على زيارة متحف Neues Museum Nürnberg – المعارض الفنية خارج هذا العالم، وللحصول على بعض من أفضل المأكولات المحلية، يمكنك بزيارة مطعم Albrecht Durer Stube، فهو ممتاز جدًا.

هايدلبرج

غالبًا ما تُعتبر هايدلبرغ واحدة من أصغر المدن في ألمانيا، لكنها لا تزال تحتوي على عدد كبير من المعالم التي يمكن رؤيتها.

ابدأ جولتك في هايدلبرج بزيارة قلعة هايدلبرغ، وهي إحدى المواقع الشهيرة في البلدة القديمة، ويجب عليك القيام بنزهة على طول ممشى الفلاسفة لإلقاء نظرة على نهر نيكار.

هايدلبرج

للحصول على مكان رائع لقضاء نزهة جميلة، توجه إلى Schnitzelbank لتناول بعض من أفضل أطباق شنيتزل في البلاد.

وللحصول على مكان جيد حال ما إذا فضلت الإقامة في هذه المدينة، يمكنك حجز غرفة في فندق Boutique Hotel Heidelberg Suites، إنه على بعد دقائق معدودة فقط سيرا على الأقدام من جسر كارل تيودور.

فرايبورغ

تقع مدينة فرايبورغ بالقرب من سويسرا وفرنسا على حدود الغابة السوداء، وهي واحدة من أكثر المدن حيوية في ألمانيا التي تستحق الزيارة.

بمجرد وصولك إلى فرايبورج، تأكد من زيارة متحف الفن Augustinermuseum المذهل، واجعل لنفسك وقتًا مريحًا للأعصاب في Seepark، ولا مانع من إلقاء نظرة على Schwabentor.

فرايبورغ

تضم فرايبورج الكثير من المقاهي والمطاعم الصغيرة، وإذا كنت ترغب في تناول وجبة خفيفة، فاذهب إلى Gasthaus Blume ستجد عنده أطباق سمك السلمون الأفضل في ألمانيا كلها.

إذا كنت تبحث عن فندق قريب من بوابة Martinstor، حوالي 10 دقائق سيرًا على الأقدام، فاحجز في فندق Alex، إنه لطيف جدًا بشهادة الزوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× اتصل بنا