سياحة و سفر

اسواق باريس ننصحك بزيارتها

التسوق في باريس أحد أهم الأنشطة التي لن تتخلى عنها عند زيارتك لهذه المدينة، ستجد فيها أنواعًا من الأسواق المتخصصة في بيع منتجات بيعنها.. الزهور والخضروات وحتى الأسماك واللحوم والأطباق السريعة والحيوانات ومنتجات الحرف اليدوية، كل منها له سوقه الخاص الذي يتوافد الزوار عليه في مواعيد العمل الرسمية.

فإذا كانت هذه المرة الأولى لك في باريس، فتوجه بكل الوسائل إلى أفضل المعالم السياحية التي يمكنك مشاهدتها، ولكن بمجرد شعورك بالفراغ اذهب إلى أسواق باريس التي ننصحك بزيارتها في هذا المقال.

سوق داليجري

أحد أفضل الأسرار المحفوظة في باريس، هذا السوق أقل ازدحامًا بكثير من معظم الأسواق الأخرى في هذه القائمة، ومع ذلك لا يوجد نقص في المنتجات التي يمكنك اكتشافها هنا.

يتم عرض بعض أنواع الجبن والخبز والمنتجات الطازجة من المزارع المحلية في فرنسا، لذا تأكد من أنه سينتهي بك الأمر بشراء كثير من الأنواع في هذا السوق، هناك أيضًا الكثير من المقاهي المتوفرة على جانب الطريق، للحصول على فرصة لشرب فنجان من القهوة ومواصلة جولتك في السوق.

سوق داليجري
سوق داليجري

مواعيد عمل سوق ماركي داليجري في باريس

  • سوق ماركي داليجري يفتح أبوابه من الثلاثاء إلى الأحد.
  • السوق يبدأ في العمل من الساعة 7:30 صباحًا حتى 1:30 ظهرًا.
  • ويعاود الباعة العمل مرة ​​أخرى من الساعة 4:30 مساءً حتى 7:30 مساءً.

سوق الباستيل

يجتمع الناس في سوق الباستيل لعرض منتجاتهم والأعشاب والزهور والأجبان والبيض وغيرها من الأطعمة والسلع، بمعنى آخر فهو يعادل سوق المزارعين المحليين في فرنسا الذين يقدمون المنتجات الزراعية المصنوعة بأيدي المزارعين.

سوق الباستيل من أكبر وأفضل الأسواق في باريس، أنصحك بتخصيص وقتًا كافيًا للتجول فيه وإلقاء نظرة على المنتجات، لربما تقرر شراء أي شيء من هناك، وعندما تنتهي من رحلتك، تستطيع أخذ قسطًا من الراحة في أحد المتنزهات القريبة، وسيكون هذا أفضل خيار في حالة ما إذا اشتريت بعض الأكل أو الأطعمة اللذيذة من سوق الباستيل.

سوق الباستيل
سوق الباستيل

مواعيد عمل سوق الباستيل في باريس

  • يفتح السوق من الساعة 8:00 صباحًا حتى 2:00 ظهرًا.
  • سوق الباستيل يعمل يومي الخميس والأحد من كل أسبوع.

سوق المنتجات العضوية

على الرغم من أن هذا السوق قد يكون مزدحمًا للغاية، إلا أنه أفضل مكان في باريس لشراء المنتجات العضوية والخضروات الطازجة، كما ترون في الصورة فإن السوق يحتوي على كثير من الخضار والفاكهة وهي من الاحتياجات الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها حتى وإن كنت قادمًا إلى باريس من أجل السياحة.. فقط انتهز وجودك في هذا السوق واستمتع ببعض الأطعمة الجيدة.

سوق المنتجات العضوية
سوق المنتجات العضوية

موعد عمل سوق المنتجات العضوية

  • أحد أسواق باريس الذي يتطلب منك التحضير للذهاب إليه.
  • السوق مفتوح فقط في يوم الأحد من كل أسبوع.
  • مواعيد عمل السوق من الساعة 9:00 صباحًا حتى 3:00 مساءً.

سوق البورصة

على الرغم من أن هذا السوق صغير جدًا، وأقرب في الشبه من سلسلة المطاعم، إلا أنه أحد أفضل الأماكن التي يمكن أن تلتقي بها أصدقاءك لتناول وجبة فرنسية سريعة.

ستجد في هذا السوق مجموعة من الأكشاك التي تقدم مجموعة متنوعة جدًا من المأكولات ذات التأثيرات المختلفة من جميع أنحاء العالم، بدءًا من أطباق السمك المغربية إلى أطباق البامية وغيرها من الأطباق الجاهزة السريعة.

سوق البورصة
سوق البورصة

سوق ديجان

يعد أحد أفضل أسواق المأكولات البحرية في المدينة، ستجد هنا كل شيء تقريبًا بدءً من السمك البلطي الطازج والجمبري والمحار وكل أكلات البحر الطازجة.

وفي هذا السوق تحديدًا دعني أقدم لك نصيحة: أسواق المأكولات البحرية قد لا تعجبك رائحة الأجواء فيها، لاسيما إذا ذهبت في وقت متأخر من اليوم، لذلك من المتوقع ألا تتأخر في هذا المكان لفترة طويلة وستشتري أغراضك وتذهب فورًا.

سوق سان جيرمان

سوق تاريخي يشتهر بمجموعة واسعة من الزهور والمنتجات واللحوم والأجبان المحلية، وهناك العديد من المأكولات العالمية المختلفة التي يمكنك تذوقها هنا أيضًا، فقط حافظ على المتعة وصل جائعًا إلى هذا السوق.

سوق سان جيرمان
سوق سان جيرمان

سوق الأطفال الحمر

لا تندهش من هذا الاسم.. فهو كذلك: سوق الأطفال الحمر، وسمي بذلك لأنه يقع في نفس المنطقة التي كان يوجد بها دار للأيتام في القرن السادس عشر.

يتميز بأنه أقدم سوق في باريس ما يجعله أحد أفضل الأسواق التي يمكنك زيارتها في باريس، ويبلغ عمر هذا السوق أكثر من أربعمائة عام ويضم مجموعة كبيرة من الأطعمة والزهور والمنسوجات وغير ذلك الكثير.

سوق الأطفال الحمر
سوق الأطفال الحمر

موعد عمل سوق الأطفال الحمر

  • السوق مفتوح من الثلاثاء إلى الأحد من كل أسبوع.
  • تبدأ ساعات العمل في السوق من الساعة 8:00 صباحًا حتى 8:30 مساءً.
  • يمكن أن تصبح الطوابير طويلة بشكل مزعج في أيام السبت والأحد.

سوق الزهور والنباتات

بالنسبة لعشاق الأشياء الخضراء، يعد هذا أحد أفضل الأسواق في باريس لقضاء رحلة ممتعة يصفو بها ذهنك.

لن تجد نفسك وسط مجموعة من أجمل الزهور والنباتات فقط، بل ستجد أيضًا بعض الأشياء الغريبة والممتعة مثل الطيور والسناجب والحيوانات التي يمكنك استقدامها إلى حديقتك.

سوق الزهور والنباتات
سوق الزهور والنباتات
  • يفتح Marche aux Fleurs et aux Oiseaux أبوابه من الاثنين إلى السبت.
  • تبدأ مواعيد العمل من الساعة 8:00 صباحًا إلى 7:30 مساءً.
  • بالنسبة لأيام الأحد فيبدأ من الساعة 8:00 صباحًا إلى 7:00 مساءً.

سوق مونج

يعد هذا بسهولة أحد أسواق المواد الغذائية الأكثر تكلفة في باريس، ولكنه أيضًا أحد أكثر الأسواق ترفيهًا.. فيمكنك شراء الأسماك من نفس الرجل الذي اصطادها من البحر، وكذلك شراء الإنتاج الزراعي والحيواني من المزارع مباشرة.

يقع سوق مونج في موقع رائع بمدينة باريس، خذ وقتًا للجلوس والاستمتاع بوجبة خفيفة من الجبن الفرنسي مع كوب من القهوة، وأكمل جولتك في السوق.

سوق مونج
سوق مونج

سوق سان بيير

واحدًا من أفضل الأسواق في باريس لأي شخص يتمتع بذوق إبداعي في الأعمال الحرفية اليدوية.. فإذا كنت تفكر في إعادة تنجيد شقتك ستجد كل ما تحتاجه في سوق سان بيير.

وإذا كنت تبحث عن الخيوط لصنع الملابس والأزياء فأنت في المكان الصحيح، يمكن أيضًا العثور هنا على مجموعة مذهلة من الملابس والمنسوجات الأخرى وهي تستجدي إلى حد كبير مشروعًا تتألق فيه.

سوق سان بيير في باريس
سوق سان بيير في باريس
  • فيما يتعلق بموعد فتح سوق سان بيير فيعمل من الاثنين إلى السبت.
  • يبدأ العمل في السوق من الساعة 8:00 صباحًا حتى 6:30 مساءً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× اتصل بنا