إيطالياسياحة و سفر

الأماكن السياحية في إيطاليا.. 10 مناطق لا تفوتها

الأماكن السياحية في إيطاليا.. أعتقد أنك تبحث عن هذا العنوان متيقنًا بأن الإجابة عليه ستكون مبهرة لما بها من أماكن عظيمة في انتظار سفرك إليها، لقد اتفق السياح وخبراء السفر منذ فترة طويلة على أن إيطاليا مكان خاص لدرجة أن البلاد أصبحت وجهة قائمة فعليًا للجميع تقريبًا.

المطاعم الرائعة والمواقف التاريخية والفنون المرموقة والبلدات الصغيرة الساحرة، ومدنها الخلابة، وريفها وسواحلها، ومن الآمن أن نقول إن عروض إيطاليا لا مثيل لها.

الأماكن السياحية في إيطاليا

أعددنا هذا المقال خصيصًا لمساعدتك في التعرف على بعض الأماكن السياحية في إيطاليا.. أخبرنا في التعليقات عما إذا حددت وجهتك في إيطاليا بعد قراءة المقال أم لا؟.. وإليكم الأماكن السياحية كما في الآتي:

روما

تعتبر روما محطة أساسية في العديد من برامج رحلات العطلات الأوروبية، ولا ينبغي تفويت الزيارة إلى هذه المدينة بدون التجول في شوارعها والتعرف على معالمها الخالدة المشهورة في العالم أجمع.

تعد العاصمة إيطاليا على المستوى الثقافي، لاحتوائها على معالم تاريخية ضخمة تضم عددًا من الآثار القديمة التي يتطلع كثير الزوار للتعرف على تاريخها، إضافة إلى الحدائق الهادئة وحتى المطاعم الحائزة على مستويات عالية في الجودة.

روما

فلورنسا

هذه المنطقة تقع في وادي توسكان، وتتميز بأنها منطقة جذب كبير لعديد الزوار من معظم الأماكن بالعالم، وأنت تتجول فيها ستشعر بأنك عدت بالزمن إلى العالم القديم.

بينما تستمتع بروعة المدينة احرص على التوقف ولو لوقت قصير عند ساحة الكاتدرائية، حيث تقع كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري الخلابة، وجسر بونتي فيكيو الرومانسي، وهو جسر من القرن الرابع عشر يطل على نهر أرنو.

فلورنسا

كانت منطقة فلورنسا ذات يوم مركزًا لحركة عصر النهضة، وتقدم أيضًا لعشاق الفن فرصة رؤية القطع الشهيرة لمايكل أنجلو وغيره من الفنانين البارزين في تلك الفترة. كمكافأة إضافية، تعد فلورنسا مكانًا مثاليًا للقيام برحلة نهارية إلى منطقة النبيذ شيانتي.

ساحل أمالفي

الرحلة إلى ساحل أمالفي محفوفة بالمغامرات، فبالإضافة إلى وجود الطرق المتعرجة على الساحل، فإنه يحتوي على انحدارات شديدة وضيقة تحبس الأنفاس، لكن المسافرين يتفقون على أن هذا جزء من المتعة.

أثناء وجودك في الساحل يمكنك التنزه سيرًا على الأقدام والاسترخاء على الشاطئ وتناول الطعام الذي يرضيك، إذ توجد العديد من المطاعم الحائزة على نجمة ميشلان، كما توجد قرية مخصصة للصيد ومصممة بالهندسة المعمارية البيضاء التي تعود للقرون الوسطى والأزقة المتعرجة والسحر الإيطالي الأصيل.

ساحل أمالفي

مدينة البندقية

هناك عدد قليل من الوجهات في العالم التي تشبه مدينة البندقية تمامًا. ويرجع الفضل في تفردها إلى عدد من المظاهر التي تتمتع بها هذه المدينة.

فعلى الرغم من أن هناك صخب واضح قد يفاجئ بعض القادمين إلى تلك المدينة للمرة الأولى، إلا أنه يمكنك التجول في الشوارع والقنوات الصغيرة بعيدًا عن الأماكن الكبرى المزدحمة وساحة سانت مارك، وذلك لقضاء إجازة مريحة.

مدينة البندقية

سينك تير

تقع منطقة سينك تير على ساحل ليجوريا الشمالي في إيطاليا، وتتكون من خمس مدن خلابة: مانارولا، ومونتيروسو، وفيرنازا، وكورنيجليا، وريوماجيوري.

تتميز مانارولا، أقدم مدينة في المنطقة، بمزارع الكروم ذات المناظر الخلابة وبساتين الزيتون وبرج الجرس الذي يبلغ عمره قرونًا، بينما تشتهر فيرنازا التي غالبًا ما تُعتبر واحدة من أجمل القرى الإيطالية، بمنازلها المثالية وقلعتها الكبرى التي تعود للقرون الوسطى.

سينك تير

تتوفر العديد من الأنشطة المثيرة في تلك المدينة، بدءًا من جولات القوارب والمشي لمسافات طويلة وحتى دروس الطبخ وتذوق العديد من المشروبات، لكن إياك أن تلهيك هذه المظاهر وتنسى زيارة مسار Footpath Monterosso، وهو مسار جميل للمشي لمسافات طويلة يربط بين Vernazza وMonterosso.

جزيرة كابري

على مدى قرون اجتذبت هذه الجزيرة الصغيرة الواقعة قبالة ساحل جنوب إيطاليا الكثير من الوجوه الشهيرة، بداية من الأباطرة إلى نجوم السينما، بسبب مناظرها الطبيعية الرائعة.

من الأفضل رؤية بعض المعالم السياحية المذهلة في كابري عن طريق القوارب، بما في ذلك تكوينات فاراجليوني الصخرية والمغارة الزرقاء، حيث يحول ضوء الشمس المياه إلى ظلال زرقاء زاهية بشكل لا يصدق.

جزيرة كابري

أما إذا كنت تحب التجول على الأرض، فإن حدائق أوغسطس وفيلا جوفيس، وهو قصر إمبراطوري، توفر أيضًا مناظر خلابة، وستجد في وسط المدينة متاجر ومطاعم راقية حيث تستطيع أخذ قسطًا من الراحة فيها بعد يوم طويل من مشاهدة المعالم السياحية.

سورينتو

تعتبر سورينتو أرض صفارات الإنذار في الأساطير اليونانية، وتستمر في جذب الناس بسحرها ومناظرها الخلابة. هنا يمكن للمصطافين استكشاف الساحات الساحرة أو الاسترخاء بالقرب من الماء قبل مشاهدة غروب الشمس خلف المنحدرات. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر شجر الليمون كبيرًا في سورينتو سواء من حيث الحجم أو من حيث الشعبية.

وتُعرف المنطقة بأنها واحدة من أفضل الأماكن في العالم لتذوق مشروب الليمونسيلو الأصيل، وهو مشروب كحولي بنكهة الليمون، أنصحك طبعًا بعدم تجربته إذا كنت مسلمًا.

سورينتو

كما أن هذه المدينة قاعدة مثالية للرحلات النهارية وجولات القوارب إلى كابري القريبة وساحل أمالفي وبومبي وغيرها من الأماكن الإيطالية الشهيرة.

ميلان

ثاني أكبر مدينة في إيطاليا تشتهر بأزيائها الراقية، حيث تستضيف أسبوع الموضة في ميلانو كل شتاء، وتعد موطنًا لدور الأزياء الشهيرة بما في ذلك جورجيو أرماني وبرادا وفيرساتشي.

يمكن للزوار الاطلاع على هذه العلامات التجارية الراقية في مركز التسوق المذهل Galleria Vittorio Emanuele II.

ميلان

الهندسة المعمارية في ميلانو بما فيما من معالم مثل كاتدرائية ميلانو القوطية ودار أوبرا تياترو ألا سكالا الكبرى ومواقع مثل كاستيلو سفورزيسكو التي تضم ما يقرب من 10 متاحف ومعارض، تستحق الزيارة في حد ذاتها.

وبالإضافة إلى ذلك فإن المدينة سهلة المشي بشكل لا يصدق، لذا لا تتردد في استكشافها سيرًا على الأقدام – مع أو بدون أحذية الكعب العالي.

بحيرة جاردا

تقع بحيرة جاردا على بعد حوالي 30 ميلاً من فيرونا، وهي تعد أكثر جذبًا للسياح من بحيرة كومو، وتشمل الأنشطة في هذه المنطقة الترفيهية الساخنة السباحة وركوب الأمواج شراعيًا،

بالإضافة على ذلك يمكنك المشي لمسافات طويلة وركوب القطار الجبلي المائل إلى جبل بالدو، كما تجذب البحيرة أيضًا العائلات من خلال منتجع Gardaland Resort الذي يضم فنادق ذات طابع خاص بالإضافة إلى متنزه ترفيهي ومتنزه مائي وحوض أسماك.

بحيرة جاردا

باختصار إذا كنت تتطلع إلى الابتعاد عن الزحام، فاذهب إلى ما هو أبعد من المواقع السياحية الرئيسية إلى الجانب الشمالي الأكثر هدوءً من البحيرة، حيث ستجد أعلى الجبال والمدن المنعزلة.

توسكانا

إذا كنت تبحث عن إيطاليا خالية من الزحام، فإن توسكانا هي حقًا كل ما تريده. يقدم الريف الإيطالي الشهير للمسافرين مناظر طبيعية خلابة تنتشر فيها الفيلات الرومانسية والقلاع المجهزة بالمطاعم الرائعة.

توسكانا

لا تفوت زيارة مدينة سان جيمينيانو المسورة، فهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو المشهورة بأبراجها التي تعود للقرون الوسطى، فضلًا عن مناطق توسكان الشهيرة مثل بيزا وسيينا يمكن الوصول إليها بسهولة بالسيارة، ومن أفضل الوجهات بولونيا وسينكوي تير، وهي مثالية للمسافرين النهاريين الذين لا يرغبون في البقاء في مكان واحد لفترة طويلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× اتصل بنا