التشيكسياحة و سفر

الأماكن السياحية في التشيك: موعد مع التراث القديم

حال وجودك في جمهورية التشيك، فأنت على موعد مع المتنزهات الطبيعية والمحميات الجميلة والقرى الرائعة، ستكون في واحدة من أروع الوجهات التي يفضل السياح السفر إليها من جميع الأنحاء

الجمهورية مليئة بالقلاع والمعالم التي تجسد الجمال التاريخي المزخرف، وهي الأكثر شهرة بتراثها الذي يرجع إلى القرن التاسع.

لقد اخترنا لك أفضل المعالم في التشيك كونها تحوي بين حدودها كل هذه الجواهر التاريخية، لذا ضع في قائمة اختياراتك لمعالم التشيك ما يلي:

براغ

براغ هي الجزء الأكثر جمالا في أوروبا، المكان الذي يدور حول مقاهي الشوارع الرائعة مع المشاهد الفنية والمنحوتات التي صنعها ديفيد سيرني والمباني الرائعة ذات الهندسة المعمارية الجميلة وأكثر من ذلك بكثير.

قم بزيارة مناطق الجذب الرئيسية التي يأتي إليها السياح في براغ، مثل Naplavka، ومعرض DOX، ومتنزه Letna، وضفاف نهر فلتافا، والعديد من الأماكن التي لا تعد ولا تحصى.

براغ
  • أفضل مكان للإقامة في براغ: فندق ماندارين أورينتال
  • المعالم الأساسية: قم بزيارة قلعة براغ، والمشي فوق جسر تشارلز، واستكشف المدينة القديمة، وقم بزيارة كاتدرائية سانت فيتوس، ومالا سترانا.
  • أفضل وقت للزيارة: من أبريل إلى أكتوبر

أولوموك

تقع أولوموك في شرق مورافيا، وهي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في جمهورية التشيك والتي تشتهر بنوافيرها المصنوعة على الطراز الباروكي والمنحوتات الدينية وسحر العالم القديم.

إنها مدينة جامعية شهيرة، وهي بالفعل مدينة مليئة بالتاريخ وتشكل قلب مورافيا.

يوجد بهذه المدينة، أحد المواقع المهيبة المحمية من قبل اليونسكو والتي تسمى عمود الثالوث، لذا فمما لا شك فيه أن أولوموك مكان يجب زيارته عندما تكون في جمهورية التشيك.

أولوموك
أولوموك
  • أفضل مكان للإقامة: فندق وسبا Theresian
  • المعالم الرئيسية: قم بزيارة كاتدرائية Saint Wenceslas وحديقة حيوان Olomouc والساحة العليا وMuzeum umění Olomouc وقصر رئيس الأساقفة.
  • أفضل وقت للزيارة: من أبريل إلى مايو أو من سبتمبر إلى أكتوبر

اوسترافا

هل أنت من محبي الموسيقى؟ إذًا أوسترافا هي المكان المثالي لك، فهذه المنطقة تشتهر بالحفلات والمهرجانات الموسيقية مثل Colors of Ostrava، ويمكنك الذهاب لاستكشاف النوادي والمقاهي المنتشرة في المدينة في كل مكان.

تشترك هذه المدينة في حدودها مع بولندا على مسافة 15 كيلومترًا فقط، وهي أجمل وأروع ملتقى بين أوبافا وأودرا ولوسينا وأوسترافيسي، كما أنها من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في جمهورية التشيك بعد براغ.

اوسترافا

  • أفضل مكان للإقامة: فندق إمبريال
  • التجارب التي لا بد منها: حديقة حيوان أوسترافا، وLower Vítkovice، ومتحف التعدين Landek Park، واستكشاف Ostravice، وزيارة Bolt Tower، والمزيد.
  • أفضل وقت للزيارة: منتصف مارس إلى منتصف مايو، ومن سبتمبر إلى نوفمبر

ليبيريتس

أولئك الذين يبحثون عن أماكن للزيارة في جمهورية التشيك، يمكنهم الاستمتاع بالطبيعة الجميلة مع جزء من المغامرة، لا يحتاجون إلى النظر إلى أبعد من Liberec.

يتمتع هذا المكان بتوازن مثالي بين الفن والمغامرة، كما يمكن العثور على متاحف جميلة. بينما يمكن للزائر ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة والتزلج في جبال الجزيرة.

ليبيريتس
ليبيريتس

يمكن للزوار أيضًا زيارة قمة جيستيد التي توفر مناظر خلابة.

  • أفضل مكان للإقامة: فندق Pytloun Grand Hotel
  • التجارب الضرورية: قم بزيارة Ještěd وبرج Ještěd، واستمتع بمشاهدة Liberec Town Hall، وقلعة Frýdštejn، وMšeno Reservoir، والمناظر الطبيعية في Vesec، والمزيد.
  • أفضل وقت للزيارة: من يونيو إلى سبتمبر

سيسكي بوديوفيتش

سيسك بوديوفيتش هو المكان الذي ستجد العديد من المزايا التي تحبها في أي مكان سياحي داخل جمهورية التشيك. وإذا كنت تبحث عن أماكن تشعر فيها بالسلام والهدوء، فهذا هو المكان الذي يجب أن تتوجه إليه.

تشتهر Budejovice Majales التي تقام سنويًا للمسافرين للاستمتاع بالمهرجانات غير التجارية والمجانية، ويستمر هذا الحدث لبضعة أيام، حيث يمكن للمرء الاستمتاع بالثقافة الحية للمدينة.

ولمشاهدة أفضل ما في الجزء الجنوبي من التشيك، تأكد من زيارة سيسك بوديوفيتش دون أن تفوتك فرصة.

سيسكي بوديوفيتش
  • أفضل مكان للإقامة: فندق Budweis.
  • أفضل التجارب في تلك المنقطة: البرج الأسود وMalše، ونافورة Samson وكاتدرائية St Nicholas وČeské Budějovice والمزيد.
  • أفضل وقت للزيارة: من يونيو إلى سبتمبر

برنو

برنو هي ثاني أكبر مدينة في البلاد، على الرغم من أن المكان مثالي للزوار الذين يرغبون في العثور على كل المزايا في مكان واحد.

تعتبر برنو واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في جمهورية التشيك، فهي مدينة مليئة بالأجواء الساحرة، بداية من العجائب المعمارية إلى المقاهي وكل ما يمكن أن يجعلك تحب سحر المدينة.

برنو
  • أفضل مكان للإقامة: قصر بارسيلو برنو
  • الأماكن السياحية: استكشاف كهوف مورافيا كارست، وزيارة قلعة سبيلبيرك، وفيلا توغيندات، وزيارة كاتدرائية القديس بطرس وبولس، وقضاء أمسية هادئة في خزان برنو.
  • أفضل وقت للزيارة: منتصف مارس إلى منتصف مايو، ومن سبتمبر إلى نوفمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× اتصل بنا