إيطالياسياحة و سفر

الأماكن السياحية في روما.. 10 مناطق تجذب أنظار العالم

تريد السفر إلى عاصمة السحر في أوروبا؟ أجل أنت الآن على موعد لإلقاء نظرة على الأماكن السياحية في روما، بدءًا من الكنائس الرائعة والآثار القديمة وحتى الأعمال الفنية المشهورة عالميًا.

هناك 10 مناطق في روما تجذب أنظار العالم، فهذه المدينة القديمة الشهيرة مليئة بالمواقع الشهيرة التي تجعلها مدينة خالدة فوق الجميع من حيث القوة التاريخية والثقافية.

الأماكن السياحية في روما

والآن نقدم لك في هذا المقال الأماكن السياحية في روما وأفضل مناطق الجذب المثيرة للإعجاب، وذلك كما في الآتي:

الكولوسيوم

يعد الكولوسيوم نصبًا تذكاريًا ذو أبعاد أسطورية يعود تاريخه إلى عام 72 بعد الميلاد، وقد ظهرت قصص المعارك الدموية بين المصارعين والعبيد والسجناء والحيوانات البرية من هذا المدرج الفلافي الذي يتسع لأكثر من 50 ألف شخص.

ياختصار إنها رحلة ضرورية لهواة التاريخ ونقطة انطلاق مثالية لزيارة الآثار الرومانية للمدينة: المنتدى المذهل، ودوموس أوريا، والبانثيون.

الكولوسيوم

المنتدى الروماني والبلاتين

أقدم منتديات روما يطلق عليه المنتدى الروماني، كان ذات يوم مركزًا لمراسم الدولة والتجارة والقانون والبيروقراطية. يوجد هناك مسقط رأس روما البالاتين. وأصبح قصر البلاتين موطنًا للمحركين والهزازين لكل من الجمهورية والإمبراطورية.

حيث تم بناء القصور الفخمة في هذه المنطقة. اختيار الموقع بالنسبة لهذا الصرح كان ممتازًا، ويوجد بجانبه فندق Palatine الذي يقع على مسافة تجعله بعيدًا عن الضوضاء وصخب زوار المنتدى الروماني والبلاتين.

المنتدى الروماني والبلاتين

متاحف الفاتيكان وكنيسة سيستينا

لو قابلت البابا ماذا ستقول؟ ربما لن تفعل ذلك، ولكن يمكنك الانضمام إلى عدد من الجمهور وعقد جلسة للتحدث معه في صباح الأربعاء.

إذا كان الطقس جيداً، فسوف يعقد هذه المقابلة العامة في ساحة القديس بطرس؛ وإلا فإنه يقام في قاعة الجمهور Sala Nervi.

متاحف الفاتيكان وكنيسة سيستينا

إذا كنت من أصحاب الديانة المسيحية توقع في أي وقت مشاركة مجموعات من المصلين الكاثوليك وأسراب السياح الذين يأتون إلى الكنيسة.

بعد ذلك يمكنك اغتنام الفرصة للتجول في كاتدرائية القديس بطرس، والاستمتاع باللوحات الجدارية المذهلة لمايكل أنجلو في كنيسة سيستين وزيارة “بلفيدير أبولو” الشهير و”لاوكوون” في متحف بيو كليمنتينو ضمن متاحف الفاتيكان.

البانثيون

يعد البانثيون أفضل مبنى قديم تم الحفاظ عليه في روما. بناه هادريان في الفترة من 119 إلى 128 بعد الميلاد ليكون معبدًا لأكثر 12 إلهًا كلاسيكيًا أهمية. لم تتغير بساطة المظهر الخارجي للمبنى إلى حد كبير، ويحتفظ بأبوابه الرومانية البرونزية الأصلية.

في الداخل يكمن مجد البانثيون في الأبعاد، التي تتبع القواعد التي كتبها المهندس المعماري الروماني الكبير فيتروفيوس. قطر القبة النصف كروية يساوي ارتفاع المبنى بأكمله.

الأماكن السياحية في روما
البانثيون

في وسط القبة توجد الكوة، وهي ثقب دائري يبلغ قطره 9 أمتار (30 قدمًا)، وهو مصدر الضوء الوحيد ورابط رمزي بين المعبد والسماء.. باختصار إنه معلم أثري جدير بالزيارة والتأمل.

ماكسي

حتى من مسافة بعيدة، من الواضح أن متحف فنون القرن الحادي والعشرين المعروف باسم (MAXXI) في الإنجليزية، هو احتفال بكل ما هو حديث. تم تصميم فندق MAXXI من قبل شركة هندسة معمارية متطورة، وافتتح في عام 2009.

وهذا الفندق عبارة عن عمل فني مثير يترك انطباعًا. ولا ننسى بالطبع أنه يضم أعمال بعض الفنانين المعاصرين الأكثر إثارة وتجاوزًا للحدود في إيطاليا.

الأماكن السياحية في روما
ماكسي

متاحف الكابيتولين

هذه هي المدينة التي رعت فن مايكل أنجلو، تقع متاحف الكابيتولين في قصرين مزدوجين على الجانبين المتقابلين من ساحة ديل كامبيدوجليو، وهي أقدم معرض عام في العالم، وقد فتحت لاستقبال الجمهور في عام 1734.

بمجرد دخولك يمكنك الاستمتاع باللوحات المذهلة التي رسمها تيتيان وتينتوريتو وفيرونيزي و كارافاجيو وتماثيل مصنوعة بشكل جميل من قبل عبقري الباروك بيرنيني.

الأماكن السياحية في روما
متاحف الكابيتولين

كنيسة سانتا ماريا

استمتع بكوب من الماء في كنيسة سانتا ماريا في فيا، فاحتساء كوبًا من الماء هناك مقدس جدًا لدي الزوار.

في عام 1286، طفا حجر يحمل صورة وجه العذراء على سطح البئر، الذي بنيت عليه هذه الكنيسة فيما بعد، وما زال السكان المحليون والزوار على حد سواء يحيون هذا الأمر بشربهم للمياه هناك.

الأماكن السياحية في روما
سانتا ماريا

نافورة تريفي

شق طريقك عبر الحشود الغفيرة في ساحة النافورة الصغيرة، وسترى لماذا يثار الجميع بهذه الضجة المشهورة عن النافورة تريفي.

وأنت هناك ستعيش أجواء مختلفة من خلال الاستمتاع بوهج ومضات الكاميرا المستمرة، ويبدو الحجر الجيري اللامع من تريفي صارخًا تحت تدفقات المياه الهادرة.

الأماكن السياحية في روما
نافورة تريفي

يعد التمثال بحد ذاته مشهدًا خياليًا لأحجار التريتون، والصخور الحادة والأشجار الواهية، وكلها تنفجر من أمام جدار قصر بولي.

لا أحد يعرف لماذا بدأ الناس في رمي العملات المعدنية في الماء هناك، ولكن ربما ينبغي عليك فعل ذلك لممارسة كل الطقوس التي يجريها السياح بما أنك واحدًا منهم.

هذه النقود التي ترمى في تلك المنطقة يتم جمعها مرة واحدة في الأسبوع، وتذهب للصليب الأحمر الإيطالي. نصيحتنا لك تجنب أوقات الزحام بالمنطقة واحرص على الذهاب في وقت متأخر أو مبكر من اليوم قدر المستطاع.

ساحة إسبانيا

تأخذ ساحة إسبانيا اسمها من السفارة الإسبانية لدى الفاتيكان، ولكن يتم الاحتفال بها بشكل رئيسي بسبب سلسلة السلالم الأنيقة التي تنزل من كنيسة ترينيتا دي مونتي.

هذه الكنيسة معروفة باللغة الإيطالية باسم Scalinata di Trinità dei Monti، أشار إليها السائحون الإنجليز باسم الخطوات الإسبانية.

الأماكن السياحية في روما
ساحة إسبانيا

عند أسفل الدرج الموجود في الساحة توجد نافورة رائعة على شكل قارب، لقد تم غمرها ببراعة تحت مستوى سطح الأرض لتعطي مظهرًا جميلًا لانحدار المياه.

بينسيو

تطل على ساحة Piazza del Popolo، وهي الآن جزء لا يتجزأ من Villa Borghese، وتعد واحدة من أقدم الحدائق في روما وأنشأت بواسطة على يد عائلة Pinci في القرن الرابع.

تشتهر Pincio بإطلالتها على الفاتيكان عند غروب الشمس، مع قبة القديس بطرس الظلية باللون الذهبي، وتحظى المنطقة المرصوفة خلفها بشعبية لدى راكبي الدراجات.

الأماكن السياحية في روما
بينسيو

نعم يمكن استئجار الدراجات في مكان قريب. يوجد هناك مطعم Casina Valadier، وهو مطعم باهظ الثمن يتمتع بإطلالة رائعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× اتصل بنا