سياحة و سفرهولندا

المدن السياحية في هولندا

عندما تقرأ عينيك: المدن السياحية في هولندا، تذكر أولًا أمستردام حيث المدينة الرائعة التي تستحق الزيارة، لكن ماذا بعد أن أصبحت مزدحمة للغاية بالسياح من كل مكان؟.

يبدو أنك من الأشخاص الذين يفضلون التنزه في أماكن هادئة وجميلة، لذا سنحول انتباهنا هذه المرة إلى المدن السياحية في هولندا بعيدًا عن أمستردام.

لقد أعددنا لك في موقع جلوبال فيزا، قائمة بأفضل المدن السياحية في هولندا، يمكنك الاطلاع عليها استعدادًا لرحلة مختلفة هذه المرة عن سابقتها، وإليك هذه المدن على النحو التالي:

روتردام

بصرف النظر عن مشهدها الفني المزدهر، تعد روتردام الوجهة التي يحلم بها عشاق الطعام، حيث تضم أسواق المواد الغذائية المزدحمة مثل ماركثال وفينيكس فود فاكتوري.

نظرًا لأن جزءًا كبيرًا من المدينة قد تم تدميره في الحرب العالمية الثانية، تعد روتردام أيضًا موطنًا للهندسة المعمارية الفريدة.

روتردام

المهندسين المعماريين المحليين أعادوا بناء المدينة مرة أخرى في العقود الماضية، ما جعلها إحدى المدن الفريدة من نوعها في دولة هولندا.

تتميز المدينة بأجوائها الجميلة وشارعها ذات المباني المصممة معمارية بهندسة خاصة تمنحها سلاسة وجمال يجمعان بين العصرين الحديث والقديم.

هارلم

إذا كنت تتطلع إلى الإقامة بالقرب من أمستردام، فإن هارلم هو خيارك الأفضل. إذ تقع هذه المدينة الجذابة على بعد 16 دقيقة بالقطار من العاصمة.

وتعد أماكن الإقامة فيها أرخص بكثير من أي مدينة أخرى، غير أن فيها الكثير من المعالم التي تقدمها للسياح القادمين من مختلف الدول.

يمكنك بسهولة قضاء فترة ما بعد الظهر في متحف فرانس هالس، للتعرف على المزيد عن هذا الرسام الهولندي الأسطوري.

هارلم

أما خارج المدينة، ستجد حقول الزهور والمناطق الشاسعة الخضراء التي لا نهاية لها، لتكون بمثابة خلفية جميلة لصور التي تأخذها في هذه المنطقة.

فقط اطلب الإذن من المزارعين أولاً، لعدم إزعاجهم وشعورهم بانتهاك الخصوصية.

دن بوش

تعتبر مدينة Den Bosch مكانًا مثاليًا لقضاء عطلة في المدينة لأولئك الذين يتطلعون إلى الاستمتاع ببعض التاريخ والثقافة، وتشتهر بمتاحفها الرائعة.

وتشمل المتاحف التي تحتضنها المدينة: متحف North Brabant ومتحف Design Museum Den Bosch، التي يحب الزوار التعرف على تاريخهم.

دن بوش

بالإضافة إلى ذلك تجد الهندسة المعمارية التي تعود للقرون الوسطى وأسوار المدينة المحصنة، أحد أفضل المعالم التي تزين المدينة.

الناس يتوافدون من جميع أنحاء المنطقة إلى هنا للأسواق أيام الأربعاء والجمعة والسبت.

ماستريخت

لن تكتمل قائمة أجمل المدن السياحية في هولندا، دون القيام برحلة إلى جنوب هولندا. تبدو ماستريخت، بأبراجها القوطية وشوارعها المرصوفة بالحصى، وكأنها مأخوذة مباشرة من صفحات القصص الخيالية.

توفر المدينة القريبة من حدود لبلجيكا مزيجًا فريدًا من الثقافة والهندسة المعمارية الهولندية والبلجيكية.

المدن السياحية في هولندا
ماستريخت

قم بزيارة Boekhandel Dominicanen لشراء الكتب في كنيسة تم تحويلها من العصور الوسطى، ثم توجه إلى Bosch Brewery للقيام بجولة استمتع خلالها بتذوق بعض المشروبات.

أرنهيم

ستسمح لك زيارة أرنهيم بالحصول على راحة المناطق الطبيعية والمناظر الخلابة، خلال إجازتك في في هذه المدينة.

حيث أن المدينة محاطة بالريف وتقع بجانب Veluwe، أحد أكبر المتنزهات الوطنية في هولندا، يمكنك الاستمتاع هناك بالحياة البرية مثل الغزلان والثعالب وأبقار المرتفعات الاسكتلندية.

المدن السياحية في هولندا
أرنهيم

تشتهر المدينة نفسها بمشهدها الفني الجميل، وفيها أيضًا متحف أرنهيم للفن الحديث وهو متحف لا بد من زيارته.

من بين معالم هذه المدينة أيضًا متحف هولندا المفتوح، الذي يعرض بيوت المزارع الهولندية التقليدية وطواحين الهواء.

أوتريخت

بدلا من زيارة أمستردام، لماذا لا تتوجه إلى أمستردام الصغيرة بدلاً من ذلك؟ مع صفوف المنازل الهولندية الجميلة والمدرجات التي تطفو على طول القنوات، تبدو أوتريخت وكأنها نسخة مصغرة من أمستردام.

أفضل طريقة لاستكشاف وزيارة مدينة أوتريخت هي من خلال جولة بالقارب في القناة، استمتع بالمناطق هناك وعش أجواء بعيدة عن زحام السياح في أمستردام.

المدن السياحية في هولندا
أوتريخت

أميلاند

من الناحية الفنية، تعتبر Ameland قرية مفضلة لدي كثير من الزوار في جزر Wadden الهولندية، إذ يبدو أن هذا الحي الصغير قطعة من الجنة.

تضم هذه المنطقة بين حدودها أربع قرى ومحميتين طبيعيتين. يقول السياح: إن زيارة أميلاند تجعلنا نشعر دائمًا الراحة النفسية في هذا المكان.

المدن السياحية في هولندا
أميلاند

يمكنك أن تتجول في هذه القرى الريفية الهولندية الجميلة، متأملًا الكثبان الرملية والمستنقعات والغابات، حيث تمثل هذه النزهة فارقًا كبيرًا بالنسبة لشوارع أمستردام المزدحمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× اتصل بنا