سياحة و سفر

اهم اماكن السياحة في باريس.. دليلك في المدينة

تتساءل عن أهم أماكن السياحة في باريس؟.. بغض النظر عما إذا كنت قد زرت باريس أم لا، فبالطبع لم تزُر كل الأماكن السياحية هناك.. لن نبالغ في القول بأن باريس وجهة سياحية لا يشيخ سحرها أبدًا، المدينة تجتذب الآلاف من المسافرين الذين تمتلئ صدورهم بشغف خوض التجارب التي يسمعون عنها.

إذا عزمت على الأمر فعلًا ونويت الذهاب إلى باريس، فأنت الآن بصدد التعرف على اهم اماكن السياحة في باريس، لقد قمنا بتجميع قائمة صغيرة بعدد من اهم أماكن السياحة في باريس، تتضمن برجًا وكاتدرائيات وشوارع رئيسية ومتاحف تاريخية.. فقط تابعنا للنهاية.

برج ايفل

لا شك أن برج إيفل هو أحد المعالم الأكثر شهرة في باريس، بالنسبة لكثير من الناس، من المثير رؤية برج إيفل لأول مرة، وبالنسبة لأول مرة، لن تكتمل الزيارة إلى باريس دون القيام برحلة إلى برج إيفل.

للعلم فهناك ثلاثة مستويات لبرج إيفل: الطابق الأول، والطابق الثاني، والطابق العلوي، يمكن الوصول إلى الطابقين الأول والثاني عن طريق المصعد وعن طريق صعود الدرج.. الطريقة الوحيدة لزيارة قمة برج إيفل هي استخدام المصعد.

رحلة في قمة برج إيفل باريس
رحلة في قمة برج إيفل باريس

الشيء الوحيد الذي يمكن أن يرهقك أثناء زيارتك لبرج إيفيل هو الوقوف في طابور أو صف طويل للحصول على تذكرة، هذه الأمر يمكن أن يسبب لك عناءً كبيرًا، نحن نتحدث عن الانتظار لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات، لكن لا بأس.. سأقدم لك نصيحة احترافية تجنبك كل هذا العناء:

  • لتجنب هذا الكابوس حاول أن تحجز تذكرتك مسبقًا وبمجرد معرفة مواعيد سفرك.
  • لقد سمعت أخبارًا تفيد بأن التذاكر يمكن بيعها قبل شهر أو شهرين مقدمًا.
  • إذا كان الأمر كذلك انتهز هذه الفرصة واحجز تذكرتك لزيارة برج إيفيل قبل الذهاب إليه وتجنب الوقوف لساعات في طابور

متحف اللوفر

أكبر متحف فني في العالم يسمى متحف اللوفر.. هذا المبنى في السابق كان موطنًا للملوك الفرنسيين بما في ذلك لويس الرابع عشر، وتم تحويله إلى متحف فني خلال الثورة الفرنسية في القرن الثامن عشر.

متحف اللوفر ضخم ويمكنك حرفيًا قضاء أيام هنا، ومع ذلك يمكنك رؤية المعالم البارزة مثل: الموناليزا، وفينوس دي ميلو، والنصر المجنح، خلال ساعة أو ساعتين فقط.

متحف اللوفر باريس
متحف اللوفر باريس

إليك طرق لتجنب الانتظار في طابور طويل يسبق الوصول إلى متحف اللوفر وهي كالآتي:

  • شراء تذكرة المتحف ما يتيح لك تخطي صف التذاكر ولكن قد يتعين عليك الانتظار في خط أمني أقصر بكثير.
  • حجز التذاكر الخاصة بك على الانترنت مقدما من خلال الموقع الرسمي لمتحف اللوفر بتكلفة 17 يورو.
  • اذهب أولاً في الصباح أو في أمسيات الأربعاء والجمعة عندما يكون متحف اللوفر مفتوحًا حتى الساعة 9:45 مساءً.

المشي على طول شارع الشانزليزيه

هل أنت ذاهب إلى باريس في رحلة سياحية؟ نعم إذ لابد وأنك ستقوم بهذا النشاط في شارع الشانزليزيه، إذ يعد هذا أحد الشوارع الأكثر شهرة وفخامة في العالم، الشانزليزيه يمتد من ساحة الكونكورد إلى قوس النصر.

المشي على طول شارع الشانزليزيه
المشي على طول شارع الشانزليزيه

قوس النصر

يقع قوس النصر في أعلى شارع الشانزليزيه، من أعلى القوس يمكنك الحصول على واحدة من أفضل المناظر لباريس، من خلاله تستطيع النظر إلى شارع الشانزليزيه وإلى متحف اللوفر، وإلى شارع لا ديفانس، وعلى أسطح المنازل إلى برج إيفل.

قوس النصر في باريس
قوس النصر في باريس

أما في الليل، فيمكنك مشاهدة باريس وبرج إيفل من الأعلى.. لا يمكنك تخيل هذا المنظر الآن، إنه مشهد رائع يستحق المشاهدة حقًا، لذا سيكون من أهم الأنشطة السياحية في باريس زيارة قوس النصر، لكن ننصحك بحجز تذكرة قبل الذهاب إلى هناك لتجنب الوقوف في صف طويل، وهذه واحدة من أفضل الطرق لزيارة قوس النصر في باريس بدون انتظار.

جزيرة إيل دو لا سيتي

Île de la Cité هي جزيرة صغيرة تقع في وسط باريس وهي موطن لكنيستي سانت شابيل ونوتردام، باختصار هذه الجزيرة تمثل القلب التاريخي لباريس.

أمام نوتردام توجد لوحة على الأرض تشير إلى نقطة الصفر ما يعني أن هذه الأرض تمثل حقًا المركز التاريخي لباريس.

جزيرة إيل دو لا سيتي
جزيرة إيل دو لا سيتي

بونت نوف

جسر بونت نيوف هو أقدم جسر في باريس، يربط الضفة اليمنى مع جزيرة إيل دو لا سيتي، عند زيارتك لهذا الجسر يكون لديك فرصة فريدة للاستمتاع بمنظر نهر السين الخلاب وجسر الفنون الجسر التالي على النهر، وكذلك رؤية وبرج إيفل على مسافة بعيدة.

بونت نوف
بونت نوف

كاتدرائية نوتردام

كاتدرائية نوتردام واحدة من أقدم وأكبر الكاتدرائيات في العالم، ادخل إلى الداخل لترى صحن الكنيسة والنوافذ الزجاجية الملونة المذهلة، ولكن أهم ما يميز الزيارة هنا هو المنظر المطل على باريس من أعلى الكاتدرائية.

نذكرك بأنه في 15 أبريل 2019، تعرضت كاتدرائية نوتردام لحريق مدمر كان حديث العالم أجمع وتناقلته وسائل الإعلام على نطاق واسع، وتم بعدها إغلاق الكاتدرائية والأبراج حتى إشعار آخر.

كاتدرائية نوتردام
كاتدرائية نوتردام

كاتدرائية سانت شابيل

على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من نوتردام توجد كاتدرائية سانت شابيل، وهي كاتدرائية رائعة أخرى وواحدة من أفضل عروض الزجاج الملون في العالم، عادةً ما تكون طوابير الوصول إلى كاتدرائيةSainte Chapelle طويلة، لكن زيارة المكان بالداخل ورؤية هذا المعلم التاريخي يعد من الأمور التي تستحق الانتظار.

كاتدرائية سانت شابيل
كاتدرائية سانت شابيل

ساحة الكونكورد

ساحة الكونكورد عبارة عن دوار كبير يقع بين حديقة التويلري وشارع الشانزليزيه، هذه الساحة الشهيرة مليئة بالتاريخ الفرنسي، فكان هذا هو المكان الذي تم خلال الثورة الفرنسية، وشهد إعدام الملك لويس السادس عشر وماري أنطوانيت وروبسبير بالمقصلة.

ساحة الكونكورد
ساحة الكونكورد

العجلة الكبيرة في ساحة الكونكورد

من منتصف نوفمبر إلى أوائل مايو، توجد عجلة فيريس عملاقة في ساحة الكونكورد، هذه التجربة ستمنحك شعور مجنونًا وكأنك لم تزر الملاهي من قبل، إذا كان صف التذاكر قصيرًا وترغب في الاستمتاع بإطلالة جميلة على باريس من أعلى العجلة الكبيرة، فكر في القيام بجولة.

العجلة الكبيرة في ساحة الكونكورد
العجلة الكبيرة في ساحة الكونكورد

قصر فرساي

فرساي هو قصر ملكي يقع في ضواحي باريس، وفي عام 1682، نقل الملك لويس الرابع عشر الديوان الملكي من متحف اللوفر إلى قصر فرساي، ولمدة تزيد قليلاً عن 100 عام، كان هذا مقر حكومة فرنسا.

وانتهى ذلك عام 1789 بالثورة الفرنسية، بعدها عادت الملكية إلى باريس، ومنذ ذلك الحين، ظلت مدينة باريس مقرًا لحكومة فرنسا، أثناء زيارتك لقصر فيرساي الملكي ستقوم بجولة داخل القصر والتنزه عبر الحدائق المختلفة ذات المناظر الخلابة.

قصر فرساي
قصر فرساي

نصائح قبل الذهاب إلى قصر فرساي في باريس:

  • القصر مغلق أيام الاثنين من كل أسبوع.
  • باقي الأيام مفتوح في الساعة 9 صباحًا.
  • حدائق فرساي والمتنزه مفتوحة كل يوم ويمكن زيارتها مجانًا.
  • تكلفة القيام بجولة داخل قصر فرساي حوالي 19.50 يورو.
  • التذكرة تشمل دخولك إلى القصر وتريانون وممتلكات ماري أنطوانيت.
  • للدخول إلى الحدائق الموسيقية، عليك شراء هذه التذكرة بشكل منفصل مقابل 10 يورو.

متحف دورسيه

يضم متحف دورسيه أكبر مجموعة من الفن الانطباعي في العالم، هنا يمكنك رؤية مونيه، مانيه، ديغا، سيزان، رينوار، فان جوخ، غوغان وأكثر من ذلك، عند زيارتك لهذا المكان فإنك حرفيًا سترى مجموعة من أكبر الشخصيات التاريخية في عالم الفن الانطباعي.

هذا المتحف هو أكثر من مجرد فن انطباعي، فالمبنى هو أيضا عمل فني، لأن متحف أورسيه كان في السابق محطة قطار قديمة، وتم تجديدها وأصبحت متحفًا فنيًا.

متحف دورسيه
متحف دورسيه
  • يفتح متحف Musee d’Orsay أبوابه من الثلاثاء إلى الأحد من الساعة 9:30 صباحًا حتى 6:00 مساءً، ويستمر العمل حتى الساعة 9:45 مساءً يوم الخميس.
  • المتحف مغلق يوم الاثنين مثل قصر فرساي.
  • تبلغ تكلفة التذاكر 16 يورو ويمكن شراء التذاكر عبر الإنترنت مسبقًا أو من خلال التطبيقات التي توفر ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× اتصل بنا