إسبانياسياحة و سفر

أفضل الأماكن السياحية في إسبانيا: انتهز مناطق السحر والجمال

هنيئًا لك.. لقد وصلت إلى دليل يمنحك عطلة لن تنساها في إسبانيا حال ما إذا قررت السفر إليها فعلًا، فنحن أخذنا على عاتقنا في موقع جلوبال فيزا، جمع أفضل الأماكن السياحية في إسبانيا.

لست متأكدًا من توصيف المشاهد بدقة عبر السطور القادمة، لكن المؤكد أنك على صواب إذا قررت تغيير وجهتك هذه المرة إلى إسبانيا، فأجواء المدن هناك تمنحك شعورًا خاصًا لن تجده في معظم دول أوروبا.

أفضل الأماكن السياحية في إسبانيا: انتهز مناطق السحر والجمال

فيما يلي إليك أفضل الأماكن السياحية في إسبانيا التي ننصحك ألا تفوتها، ويجب عليك أن تنتهز مناطق السحر والجمال الموجودة بها، وذلك كما في التالي:

برشلونة

بالإضافة إلى كونها واحدة من أفضل وجهات السفر في أوروبا، فإن برشلونة بلا شك العاصمة الثقافية لإسبانيا، ينتشر الزحف العمراني للمدينة الكاتالونية مع الهندسة المعمارية الغريبة لأنطوني غاودي.

تضمن ذلك كنيسة باسيليكا دي لا ساجرادا فاميليا وبارك غويل، فضلاً عن المتاحف التي تضم فنانين مشهورين عالميًا، مثل متحف بيكاسو.

يمكنك أيضًا في مدينة برشلونة استكشاف الأحياء التي يعود تاريخها إلى قرون مضت مثل Barri Gòtic، التي تعود إلى الإمبراطورية الرومانية.

أفضل الأماكن السياحية في إسبانيا
مدينة برشلونة

لا تنس الاستفادة من العروض الخارجية الرائعة بالمدينة أيضًا، بما في ذلك شاطئ La Barceloneta، والذهاب إلى ملعب الكامب نو لمشاهدة مباراة لفريق نادي برشلونة.

سانتياغو دي كومبوستيلا

المحطة الأخيرة على الطريق القديم المسمى كامينو دي سانتياغو أو طريق سانت جيمس، تجذب هذه المدينة التي تعود للقرون الوسطى في شمال غرب إسبانيا مئات الآلاف من المسافرين كل عام.

تعد سانتياغو دي كومبوستيلا ذات الهندسة المعمارية التي يعود تاريخها إلى قرون مضت والمدينة القديمة المدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو، وجهة مثالية لهواة التاريخ والثقافة.

أفضل الأماكن السياحية في إسبانيا
سانتياغو دي كومبوستيلا

أول ما يجب أن تقوم به في قائمة مهامك هو القيام بجولة في كاتدرائية سانتياغو دي كومبوستيلا المذهلة، وهي عبارة عن هيكل رومانسكي ضخم.

يُقال إن هذا الهيكل يضم بقايا القديس يعقوب الرسول، لكن لا بأس، الأهم هنا هو أنك تستفد من عدد المتنزهات الجميلة والمتاحف والمطاعم والحياة الليلية في المدينة.

سيجوفيا

لن ترغب في مغادرة هذه المدينة الإسبانية الرومانسية التي تبعد حوالي 55 ميلاً شمال غرب مدريد في رحلتك القادمة إلى إسبانيا.

اكتشف بنفسك ما الذي يجعل سيجوفيا مميزة أثناء تجولك في ساحة بلازا مايور الساحرة التي تضم مزيجًا من المطاعم والمحلات التجارية، أو التحليق عاليًا فوق المدينة أثناء ركوب منطاد الهواء الساخن.

أفضل الأماكن السياحية في إسبانيا
سيجوفيا

تشمل المعالم السياحية التي لا يمكنك تفويتها قناة سيجوفيا ذات المستويين، وهي واحدة من أفضل القنوات الرومانية المحفوظة في العالم، وقصر سيجوفيا الذي يعد حصنًا ضخمًا من القصص الخيالية يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر.

كوستا برافا

تمتد هذه المنطقة الساحلية في شمال شرق إسبانيا من منتجع بلانيس المثالي وصولاً إلى الحدود الفرنسية، ويمكنك أن تمشي على الخط الساحلي الطويل جدًا على طول البحر الأبيض المتوسط.

بعد قضاء يومك على الرمال في أحد شواطئ كوستا برافا الرائعة، احرص على طلب عشاء لذيذ في أحد المطاعم الساحلية العديدة في المنطقة.

كوستا برافا

للعلم، مدينة كوستا برافا ليست مخصصة فقط للمهوسين بالشواطئ، فبها المزيد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها، مثل جولة في متحف ومسرح دالي الفريد بمنطقة فيجيريس.

أو احرص على استكشاف حدائق سانتا كلوتيلد في يوريت دي مار، باختصار منطقة كوستا برافا هي وجهة لا يمكن تفويتها في أي خط سير إلى إسبانيا.

قرطبة

يعد مركز قرطبة التاريخي المدرج في قائمة اليونسكو بمثابة مادة الأحلام الإسبانية. تصطف شوارعها المرصوفة بالحصى مع النُزل والمتاجر.

إضافة إلى ذلك تجد المطاعم والمنازل المطلية باللون الأبيض والتي تتميز بلمسات أندلسية مذهلة، بما في ذلك شرفات من الحديد ومزارع زرقاء زاهية وقناطر مطلية.

قرطبة

يمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بجميع المواقع التاريخية الشهيرة في المدينة، مثل قلعة الملوك المسيحيين وكاتدرائية مسجد قرطبة، والتي يشار إليها عادة باسم المسجد الكبير، والتي تعد واحدة من أفضل المباني المحفوظة في إسبانيا.

مينوركا

تعد الجزيرة الشقيقة الأصغر لمايوركا خيارًا قويًا للمسافرين الراغبين في زيارة جزر البليار دون التعرض للزحام الموجود في إيبيزا ومايوركا.

جزيرة مينوركا تقدم نوعًا من الشواطئ المذهلة ذات الرمال البيضاء المطلة على المياه الفيروزية الصافية التي تتوقع أن تجدها في جزر البليار الأخرى.

مينوركا

يقول المسافرون إن كالا ميتجانا وكالا ماكاريليتا وكالا توركويتا وكالا بريجوندا هي بعض من أكثر الشواطئ شهرة في الجزيرة، وإضافة إلى ذلك ستكتشف أيضًا العديد من العجائب المعمارية في جميع أنحاء مينوركا.

توليدو

المسافرون الذين يرغبون في تجربة مدينة صغيرة في إسبانيا دون المغامرة بعيدًا عن مدينة كبيرة سيحبون زيارة توليدو الواقعة على بعد 45 ميلاً جنوب غرب مدريد.

مدينة توليد من المدن التي تحبس الأنفاس بفضل موقعها على قمة تل يطل على نهر تاجة، فضلًا عن هندستها المعمارية التاريخية.

توليدو

للحصول على أفضل المناظر، قم بزيارة ميرادور ديل فالي، وهو منظر خلاب يمنح عينيك فرصة لرؤية مناظر بانورامية خلابة.

مدريد

من بين جميع المدن في إسبانيا، مدريد هي المدينة التي تعرف كيف تُظهر للمسافرين أفضل الأوقات. تمتلئ عاصمة إسبانيا بأحياء متنوعة ونابضة بالحياة، بالإضافة إلى المتنزهات المذهلة وأماكن التسوق الرائعة وبعض أفضل المؤسسات الفنية في أوروبا.

المدينة تحتضن أحد أكبر الملاعب في العالم، وهو ملعب سانتياجو بيرنانبيو المملوك لأحد أكبر الأندية في العالم وهو ريال مدريد، صاحب الرقم الأكبر في الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا.

مدريد

تحتضن مدريد أيضًا متحف برادو المشهور عالميًا ومتحف تيسين بورنيميسزا الوطني، ناهيك عن أن الهندسة المعمارية الفخمة للمدينة تظهر في هياكل مثل القصر الملكي وبلازا مايور، ما يعكس مظهرًا جميلًا لقضاء عطلة رومانسية.

مايوركا

باختصار هي واحدة من أعظم الأصول في إسبانيا. تتميز مدينة مايروكا بشواطئ مشمسة وبلدات صغيرة خلابة وأنشطة خارجية تجذب السياح من كل مكان وطيور تحلق في السماء بأعداد كبيرة.

استمتع بالمياه الزرقاء الشفافة التي تظهر أسفلها الرمال في بلايا دي مورو وكالا لومباردس، ثم استقل سيارة وقم بالقيادة حول الجبال الرائعة في سيرا دي ترامونتانا، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

مايوركا

وأنت في مايوركا الرائعة، احرص على قضاء وقت فراغك في التنزه على بطول شوارع البلدة القديمة الجميلة في Alcúdia، وبجوار المياه للاستمتاع بكاتدرائية بالما المذهلة (La Seu).

إشبيلية

هذه المدينة الأندلسية الجميلة في جنوب إسبانيا مليئة بالجاذبية الرومانسية. خلال النهار ستجد مقاهي خارجية على طول الشوارع المرصوفة بالحصى وعربات تجرها الخيول تتجول في الساحات ذات الألوان الفاتحة.

وعندما يحل الليل يبدأ رقص الفلامنكو بكامل قوته. إشبيلية هي المكان الذي يجب أن تسمح لنفسك بالتوهان فيه من كثرة الأنشطة والأشياء الجميلة التي تمنحك شعورًا يعزلك عن العالم بضغوطة وأجوائه المتوترة.

إشبيلية

لكن لا تنس تخصيص وقت لزيارة عديد المواقع التي يجب ألا تفوتك مثل بلازا دي إسبانيا، وريال الكازار، وكاتدرائية إشبيلية، أكبر كاتدرائية قوطية في إشبيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× اتصل بنا